العراق اليوم

نائب: وجود توافق بين الحكومة والبرلمان لتمرير قوانين مهمة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   10:02 – 11/06/2019

بغداد – موازين نيوز
كشف عـضـو مجلس النواب حسين حسن نرمو، الثلاثاء، عن وجود توافق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بـشـأن اقــرار قـوانـين مهمة خلال المرحلة المقبلة.
وأشار نرمو، إلى “وجود توافق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بـشـأن اقــرار قـوانـين مهمة خلال المرحلة المقبلة”.
وقال، إن “تلك القوانين الـتـي سترسلها الحكومة الـى البرلمان ستكون في مصلحة الشعب والنهوض بواقع البلد خلال المرحلة المقبلة”.
وبين نرمو، أن “عملية ادراج الـقـوانـين على جـدول اعمال مجلس النواب تجري وفق خطة محكمة، بحيث تكون الاولوية للقوانين الـتـي تـخـدم مصلحة المـواطـن بالدرجة الاولــى كـمـشـاريـع الاعمار والاسـكـان والرواتب وغيرها”.انتهى29/أ43

أكد مصدر مطلع، الثلاثاء، استمرار الخلافات بين الحزبين الكرديين الديمقراطي والوطني حول منصب محافظ كركوك، لافتا إلى عدم التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن.

توقعت النائب الكردية في البرلمان، ألا طالباني، الثلاثاء، أن تشهد العلاقة بين بغداد وأربيل تطوراً إيجابياً، بعد وصول نيجرفان بارزاني إلى رئاسة إقليم كردستان.

تـعـتـزم الـحـكـومـة اعـــادة 25 مـشـروع قــانــون الــى مـجـلـس الــنــواب مــن اجـل تشريعها لتلائم البرنامج الحكومي، في حين يرى نواب في اللجنة القانونية ان

اكد النائب عن تحالف البناء فالح الخزعلي ،الاثنين، أن على القضاء العراقي تحمل مسؤلياته لحسم ملف التحقيق بسقوط الموصل وبعض المحافظات.

قدم النائب حسين علي اليساري، طلبا الى رئاسة مجلس النواب لاعادة النظر بقانون رفحاء.

صرح محافظ نينوى الأسبق أثيل النجيفي، في الذكرى الخامسة لسقوط الموصل العراقية بيد تنظيم “داعش”، بأن وضع المدينة رغم تحريرها، مازال هشا وقابلا لفرض الأجندات الخارجية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك