العراق اليوم

كتلة الاتحاد الوطني تنهي مقاطعتها جلسات برلمان كردستان

سياسية |   10:26 – 11/06/2019

بغداد – موازين نيوز
قررت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، الثلاثاء، إنهاء مقاطعتها جلسات برلمان كردستان وحضور جلسة اليوم.
وقال مصدر سياسي، لـ/موازين نيوز/، إن “كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني قررت المشاركة في جلسة برلمان الاقليم التي ستعقد اليوم”.
وأضاف، أن “جلسة اليوم، سيتم فيها تكليف مرشح الحزب الديمقراطي مسرور بارزاني لرئاسة حكومة الاقليم واعطائه مهلة 30 يوما لتقديم الكابينة الحكومية”.
وقاطعت كتلة الاتحاد جلسة برلمان كردستان، (الثلاثاء 28 أيار 2019)، التي جرى فيها انتخاب نيجرفان بارزاني، رئيساً لإقليم كردستان بأصوات أغلبية الأعضاء الحاضرين، متهمة الحزب الديمقراطي بالإخلال بالاتفاق السياسي.انتهى29/أ43

أكد المتحدث باسم المجلس العربي في محافظة كركوك حاتم الطائي، الثلاثاء، أن عرب وتركمان كركوك لا يمانعون منح الكرد منصب المحافظ لكن بشروط.

كشف عـضـو مجلس النواب حسين حسن نرمو، الثلاثاء، عن وجود توافق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بـشـأن اقــرار قـوانـين مهمة خلال المرحلة المقبلة.

أكد مصدر مطلع، الثلاثاء، استمرار الخلافات بين الحزبين الكرديين الديمقراطي والوطني حول منصب محافظ كركوك، لافتا إلى عدم التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن.

توقعت النائب الكردية في البرلمان، ألا طالباني، الثلاثاء، أن تشهد العلاقة بين بغداد وأربيل تطوراً إيجابياً، بعد وصول نيجرفان بارزاني إلى رئاسة إقليم كردستان.

تـعـتـزم الـحـكـومـة اعـــادة 25 مـشـروع قــانــون الــى مـجـلـس الــنــواب مــن اجـل تشريعها لتلائم البرنامج الحكومي، في حين يرى نواب في اللجنة القانونية ان

اكد النائب عن تحالف البناء فالح الخزعلي ،الاثنين، أن على القضاء العراقي تحمل مسؤلياته لحسم ملف التحقيق بسقوط الموصل وبعض المحافظات.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق