العراق اليوم

رحلات بدل رفو في رسالة طالبة للدكتوراه في الديوانية

شبكة بوك ميديا PukMedia

قررت الكاتبة العراقية زينب ساطع تقديم رسالة الدكتوراه في جامعة القادسية في الديوانية، تتضمن الرسالة كتابين للرحالة الكوردي بدل رفو. 

وقالت الكاتبة زينب ساطع لـ PUKmedia، اليوم الثلاثاء 11/6/2019، ان الاطروحة كانت تشترط دراسة اطبر قدر ممكن من الرحلات،ومن ضمنها كانت رحلات الكاتب بدل رفو، مشيرة الى انه لم يعين احد لها اسم الرحالة الكوردي. 

واضافت الكاتبة زينب ساطع انها تشكر الرحالة بدل رفو على ارساله نسختين من كتابيه (العالم بعيون كوردية) و (أطفال الهند علموني)، “بعد ان عجزت ان اجدهما في مكان قريب او في بغداد على الاقل فقمت بسحبه ورقيا ودرسته”.

واشارت الكاتبة زينب ساطع الى ان “بدل رفو اعتمد السرد الشعري الفني في كلامه وفي كل سرده كان يهدف لنشر المحبة والمودة بين بني البشر من غير ان ينسى العراق يوما واحدا”.

ولفتت الى ان رحلتا بدل رفو والتي وثقهما في كتابيه هي جزء من الاطروحة مع رحلات عراقية اخرى، مشددة على ان “ما ميزها انهما الرحلتان الوحيدتان اللتان كانت عن رحالة كوردي مما اغنى الرسالة في التنوع لان محافظات العراق قطعا تختلف بيئاتها عن بعض”.

ولفتت الكاتبة زينب ساطع الى انها ستلسم الرسالة لرئاسة الجامعة بعد نحو شهر الا ان المناقشة ستزحف للعام الدارسي الجديد بسبب العطلة الصيفية. 

 

PUKmedia /  فائق يزيدي 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

شبكة بوك ميديا PukMedia

شبكة بوك ميديا PukMedia

أضف تعليقـك