العراق اليوم

وثائق جديدة تكشف عملية فساد بالمليارات في كربلاء قادها محافظها المقال

سياسية |   12:00 – 11/06/2019

بغداد – موازين نيوز
كشفت وثائق جديدة عن مناقصات تدور حولها شبهات الفساد المالي والإداري في محافظة كربلاء تسبب بها المحافظ المقال عقيل الطريحي.
وبينت الوثائق التي حصلت /موازين نيوز/ على نسخة منها، إن “الطريحي كان السبب المباشر بضياع نحو ( ٣٠ ) مليار دينار عن مشروع واحد وهو الرابط الجنوبي في المحافظة”.
وأبرزت الوثيقة الأولى أوطأ العطاءات للشركات المتقدمة لمشروع الرابط الجنوبي وهو (80.950.353000) ثمانون مليار دينار وتسع مئة وخمسون مليون دينار . مع توفر اكثر من عشرة عروض اخرى جميعها صحيحة ومقبولة وفق السياقات القانونية المتبعة في مثل هكذا مناقصات والتي تعمد المحافظ المقال بألغائها جميعا ومن دون سبب قانوني .
وتكشف الوثيقة الثانية عن إحالة الطريحي المناقصة بمبلغ ( ١١١٥٦٣٥٤٩٠٠٠ ) مئة و أحد عشر مليار و٥٦٣ مليون دينار وبدعوة مباشرة خاطئة وغير قانونية وبفساد واضح وكبير .
ويتضح من خلال الوثيقتين ان الفرق يصل إلى ثلاثين مليار دينار تم هدرها بسبب التقصير والإهمال وسوء الإدارة فضلا عن الفساد المالي الواضح والصريح بحسب الوثائق المرفقة.انتهى29/أ43

صوت برلمان إقليم كردستان، الثلاثاء، على تسمية مسرور بارزاني رئيسا لحكومة إقليم كردستان.

نفى مجلس القضاء الأعلى، الثلاثاء، وجود صفقة بين العراق وفرنسا بخصوص المحكومين بالاعدام‎.

قررت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، الثلاثاء، إنهاء مقاطعتها جلسات برلمان كردستان وحضور جلسة اليوم.

أكد المتحدث باسم المجلس العربي في محافظة كركوك حاتم الطائي، الثلاثاء، أن عرب وتركمان كركوك لا يمانعون منح الكرد منصب المحافظ لكن بشروط.

كشف عـضـو مجلس النواب حسين حسن نرمو، الثلاثاء، عن وجود توافق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بـشـأن اقــرار قـوانـين مهمة خلال المرحلة المقبلة.

أكد مصدر مطلع، الثلاثاء، استمرار الخلافات بين الحزبين الكرديين الديمقراطي والوطني حول منصب محافظ كركوك، لافتا إلى عدم التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق