اخبار الاقتصاد

تراجع معنويات مستثمري منطقة اليورو في حزيران

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

اقتصاد |   01:59 – 11/06/2019

متابعة – موازين نيوز
أظهر مسح نُشرت نتائجه يوم الثلاثاء أن معنويات المستثمرين بمنطقة اليورو تدهورت بشدة في يونيو حزيران، لتأتي دون التوقعات، بسبب تصاعد النزاع التجاري الأمريكي الصيني من جديد.
وقالت مجموعة سنتكس للأبحاث إن مؤشرها لمعنويات المستثمرين في منطقة اليورو انخفض إلى -3.3 في يونيو حزيران من 5.3 في مايو أيار. وكان محللون يتوقعون أن يسجل المؤشر قراءة عند 2.9.
وقال مانفريد هوبنر العضو المنتدب لدى سنتكس ”تصاعد النزاع التجاري الأمريكي الصيني مجددا يؤثر بشكل كبير على اقتصاد منطقة اليورو“.
وهوى مؤشر فرعي لتوقعات منطقة اليورو إلى -12.3 من -0.3 ليبلغ أدنى مستوياته منذ فبراير شباط، ونزل مؤشر يخص الوضع الحالي إلى 6.0 من 11.0.
وتراجعت معنويات المستثمرين في ألمانيا إلى -0.7 لتسجل قراءة سلبية للمرة الأولى منذ مارس آذار 2010.
وقال هيوبنر ”هذا يجعل من المرجح جدا حدوث ركود“.
وقالت سنتكس إن ما يزيد عن 900 مستثمر شاركوا في مسحها الذي أُجرى في الفترة بين السادس والثامن من يونيو حزيران.

تعرف بالارقام على مؤشرات تداول سوق العراق للاوراق المالية لهذا اليوم الثلاثاء.

تماسك الدولار فوق أدنى مستوى في شهرين ونصف الشهر يوم الثلاثاء في الوقت الذي زادت فيه الرهانات على خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة، على الرغم من أن المستثمرين قلقين من البيع بقوة قبل قم

قالت مصدر مطلع يوم الثلاثاء إن العراق رفع سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف إلى آسيا في يوليو تموز بمقدار 50 سنتا إلى 2.10 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار عمان/دبي المعروضة مقارنة مع الشهر السابق.بحسب رويترز

أبرم المجلس الاعلى للمناطق التجارية الحرة الايرانية مع اتحاد المصدرين والمستوردين باقليم كردستان العراق، مذكرة لتطوير التعاون الثنائي.

تساهم روسيا في تطوير ميناء طرطوس البحري السوري.

تماسك الذهب يوم الثلاثاء بعد أن سجل أكبر خسارة يومية من حيث النسبة المئوية في شهرين في الجلسة السابقة إذ نالت التهديدات التجارية الجديدة لواشنطن تجاه الصين من تفاؤل المستثمرين الذي أنعشه اتفاق أمريكي مكسيكي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك