اخبار الاقتصاد

الزراعة: استلمنا مليونين و500 الف طن من الحنطة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

اقتصاد |   02:18 – 11/06/2019

بغداد – موازين نيوز
أعلنت وزارة الزراعة، الثلاثاء، عن استلامها مليونين و500 الف طن من الحنطة.
وقالت الوزارة في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن “الوزارة تسلمت مليونين و500 الف طن من الحنطة المحلية”، مشيرة الى ان “الخطة الزراعية لهذا الموسم ستشهد انتاجية عالية من المحاصيل الزراعية نتيجة لهطول الامطار خلال فصل الشتاء والتي نتج عنها زيادة الاراضي الزراعية الداخلة بالخطة من محصولي الحنطة والشعير والمحاصيل العلفية والمحاصيل الزراعية الاخرى”.
واضافت، ان “محافظة نينوى باشرت بحصاد الحنطة المحلية اليوم وبمساحة مزروعة تبلغ 3 ملايين دونم”، مشيرة الى ان “حاجة العراق من الحنطة تبلغ ما بين 4.5 مليون الى 5 مليون طن من الحنطة”.
واشارت الوزارة، الى ان “حملة الحصاد تسير بأنسيابية ونجاح في المحافظات الجنوبية والوسطى اضافة الى عملية تسويق كميات كبيرة من المحاصيل الى وزارة التجارة، مما ينعكس على توفير مادة الطحين للمواطنين والوصول الى الاكتفاء الذاتي منه في الاسواق المحلية”.
ودعت الوزارة، الفلاحين والمزارعين الى “التمسك بأرضهم والتعاون مع الجهات الامنية من أجل توفير الحماية للمحاصيل الزراعية الاستراتيجية ودعم الاقتصاد الوطني”.انتهى29/أ43

دفعت مكاسب بورصة فرانكفورت بعد عودة مستثمرين في ألمانيا وسويسرا من عطلة ليوم واحد الأسهم الأوروبية للصعود يوم الثلاثاء مع ترقب مستثمرين للتطورات في واشنطن.

أظهر مسح نُشرت نتائجه يوم الثلاثاء أن معنويات المستثمرين بمنطقة اليورو تدهورت بشدة في يونيو حزيران، لتأتي دون التوقعات، بسبب تصاعد النزاع التجاري الأمريكي الصيني من جديد.

تعرف بالارقام على مؤشرات تداول سوق العراق للاوراق المالية لهذا اليوم الثلاثاء.

تماسك الدولار فوق أدنى مستوى في شهرين ونصف الشهر يوم الثلاثاء في الوقت الذي زادت فيه الرهانات على خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة، على الرغم من أن المستثمرين قلقين من البيع بقوة قبل قم

قالت مصدر مطلع يوم الثلاثاء إن العراق رفع سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف إلى آسيا في يوليو تموز بمقدار 50 سنتا إلى 2.10 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار عمان/دبي المعروضة مقارنة مع الشهر السابق.بحسب رويترز

أبرم المجلس الاعلى للمناطق التجارية الحرة الايرانية مع اتحاد المصدرين والمستوردين باقليم كردستان العراق، مذكرة لتطوير التعاون الثنائي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك