العراق اليوم

طلب نيابي "لِعدَ" ذكرى تأسيس الحشد الشعبي مناسبة وطنية

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   04:23 – 11/06/2019

بغداد- موازين نيوز
قدم عضو مجلس النواب يوسف الكلابي، الثلاثاء، طلبا نيابيا معززا بالتواقيع إلى رئاسة البرلمان على عدِّ يوم 13 حزيران من كل سنة مناسبة وطنية لذكرى تأسيس الحشد الشعبي.
ونقل موقع الحشد في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، عن الكلابي قوله إنه “قدم طلبا نيابيا معززا بتواقيع عدد من اعضاء مجلس النواب إلى رئاسة البرلمان على عدّ يوم 13 حزيران من كل سنة مناسبة وطنية لذكرى تأسيس الحشد الشعبي”.
وأضاف الكلابي، أنه “قدم ايضا طلبا الى رئاسة مجلس النواب لإقامة معرض خاص لمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لصدور فتوى الجهاد الكفائي للمرجعية الدينية العليا لتجسيد معاني الشهادة والبطولة لشهداء ومقاتلي الحشد الشعبي”.
ودعا الكلابي الى ضرورة “الاحتفاء بهذه المناسبة العزيزة على الصعد كافة ومن قبل مختلف دوائر ومؤسسات الدولة”، مشيرا إلى أنه ” لولا فتوى المرجعية والحشد الشعبي لما بقي العراق والعملية السياسية”.انتهى/29ق

كشف نواب، الثلاثاء، عن استخدام بعض المسؤولين في الحكومات المحلية التعيينات كورقة ضغط لتحقيق أهداف سياسية، فيما اشاروا الى ان 23% من الموظفين في اقليم كردستان وهو انتهاك للدستور.

طالب النائب عن كتلة السند الوطني فالح الخزعلي،الثلاثاء، بتحسين مفردات البطاقة التموينية لاهميتها بالنسبة للعوائل في البلاد.

افاد مصدر أمني، الثلاثاء، بقطع جميع الطرق المؤدية الى ملعب الشعب الدولي.

وجه السلوفيني سريتشكو كاتانيتش، إنذارًا لـ3 لاعبين من صفوف المنتخب العراقي، لعدم التحاقهم بالمنتخب في المباراة الودية أمام تونس التي خسرها منتخب العراق بهدفين دون رد.

حذرت بكين واشنطن بعد تصريحات حادة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب من تصعيد التوترات التجارية، وقالت إنها سترد بقوة إذا أصرت واشنطن على التأجيج.

كشف مصدر مقرب من رئيسة حركة ارادة حنان الفتلاوي، الثلاثاء، حقيقة تعيين الاخيرة بمنصب مستشار رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك