العراق اليوم

الإفتاء المصرية ترصد مؤشر الإرهاب الأسبوعي في 7 دول والعراق في المقدمة

سياسية |   05:29 – 11/06/2019

بغداد- موازين نيوز
أكد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، أنه رصد في مؤشر الإرهاب الأسبوعي 10 عمليات إرهابية نفذت خلال الأسبوع الأول من يونيو.
وذكر المرصد أن العمليات استهدفت 7 دول مختلفة هي (أفغانستان، العراق، إندونيسيا، سوريا، لبنان، ليبيا، مصر) في مناطق جغرافية متباعدة نفذتها جماعات متطرفة مختلفة التوجه، وراح ضحية تلك العمليات الإرهابية 54 قتيلا و60 جريحا، الأمر الذي يؤشر على التراجع النسبي في خريطة العمليات الإرهابية خلال فترة الرصد مقارنة بالأسبوع الأخير من شهر مايو.
وأوضح المرصد أن العراق تصدر مؤشر الدول التي شهدت أكبر عدد من العمليات الإرهابية خلال فترة الرصد بواقع 3 عمليات إرهابية تنوعت ما بين إطلاق ناري وإحراق الأراضي الزراعية.
ونفذ تنظيم “داعش” الإرهابي، الهجمات الثلاث، وحدثت اشتباكات بين قوات الأمن ومقاتلي “داعش” في مناطق “الأنبار وصلاح الدين”، كما قام بإحراق عدد من المزارع في الموصل.
وأفاد المرصد بحلول أفغانستان في المرتبة الثانية للمؤشر، حيث شهدت العاصمة الأفغانية كابل هجوما على حافلة تقل موظفين حكوميين، كما هاجم مقاتلو “طالبان” إحدى النقاط الأمنية غربي البلاد.
وأضاف المرصد أنه حل في المركز الثالث والأخير كل من (إندونيسيا، سوريا، لبنان، ليبيا، مصر) بواقع هجمة إرهابية لكل دولة نفذ معظمها تنظيم “داعش” الإرهابي، الذي نشط في نهاية شهر رمضان وخلال فترة عيد الفطر.انتهى29/ح

أظهرت إحصائية اعدتها شبكات التوزيع الكهربائية الكويتية تسجل 1500 انقطاعا بالكهرباء خلال خمسة ايام، مبينة ان إدارة الشبكات استقبلت 1522 شكوى تفيد بانقطاع التيار خلال عطلة عيد الفطر.

أعلن المتحدث باسم القضاء الإيراني غلام حسين إسماعيلي، أن المحكمة وافقت على الإفراج المشروط عن اللبناني نزار زكا، مؤكدا أنه لم يكن هناك أي تبادل أو مقايضات سياسية في قضيته.

مجلس النواب يرفع جلسته إلى الخميس المقبل

أنهى مجلس النواب، الثلاثاء، القراءة الثانية لمشروع قانون حقوق جريمة شهداء سبايكر.

أعلن رئيس مجلس ديالى علي الدايني، الثلاثاء، تسلم مطالب المتظاهرين الذين خرجوا صباح اليوم ورفعها بكتب رسمية الى رئاسة الوزراء.

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الثلاثاء، اعتقال مسافر عراقي بحقه مذكرة قبض في منفذ الشلامجة الحدودي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق