العراق اليوم

نائب سابق: معارضة ضخمة تهدد وجود حكومة عبد المهدي “برمتها”

قناة الاتجاه
مصدر الخبر / قناة الاتجاه

متابعة

كشف النائب السابق عن المكون التركماني جاسم محمد جعفر البياتي، اليوم الثلاثاء، عن وجود سخط نيابي كبير على اداء حكومة عادل عبد المهدي، مشيرا الى ان ذلك التوجه سيتحول الى جبهة معارضة ضخمة تهدد وجود الحكومة برمتها.

وقال جعفر في تصريح صحفي اطلعت عليه “الاتجاه برس” ، ان “كتلا سياسية كبيرة باتت متذمرة من اداء حكومة عادل عبد المهدي على الصعيد الخدمي والأمني وهي تخطط لإعلان جبهة معارضة لتقويم او تغيير الحكومة جزئيا في حال وجود حاجة لذلك “.

واضاف ان “هناك تقارب كبير بين ائتلافي النصر ودولة القانون وتيار الحكمة بشأن تشكيل جبهة معارضة وقد تنضم اليها في الوقت اللاحق تحالف اسامة النجيفي والاتحاد الوطني وحركة التغيير”.

وأشار جعفر الى ان “تحالفي سائرون والفتح يخشيان من تداعيات اخفاق الحكومة على الصعيد الامني والسياسي والاقتصادي على جمهورهم وقد يسعيان الى اتخاذ خطوات مماثلة او انهاء دعم عبد المهدي في المرحلة المقبلة”.

وذكر مراقبون ان اجتماعات مطولة عقدت بين دولة القانون والنصر والحكمة من اجل صياغة ورقة اتفاق او الوصول الى تحالف للضغط على حكومة عبد المهدي من اجل عدم تهميشهم من الحكومة والهيئات المستقلة والدرجات الخاصة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة الاتجاه

قناة الاتجاه

أضف تعليقـك