العراق اليوم

التربية: انطلاق اختبارات التسريع لتلاميذ المرحلة الابتدائية يوم غداً الاربعاء

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   06:19 – 11/06/2019

بغداد- موازين نيوز
اعلنت وزارة التربية ان، يوم غد الاربعاء، سيشهد بدء الاختبارات الخاصة بنظام التسريع للمرحلة الابتدائية للموسم الدراسي ٢٠١٩  ، مبينة أنها وضعت جملة من التعليمات الوزارية لأجل الحفاظ على مستقبل العملية التربوية في البلاد .
وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، ان”المديرية العامة للتقويم والامتحانات انهت استعداداتها الخاصة بإجراء الاختبار الذي سيدخل فيه نحو 1500 تلميذ لمختلف مديريات التربية في بغداد والمحافظات والممثليات في اقليم كردستان ممن حصلوا على معدل يفوق 95%  ، وبشرط ان يكون من مواليد ( 2008 ولغاية 1/1/2009)”.
واشارت الى، ان”امتحان التلاميذ التابعين للمديريات العامة لجانبي للكرخ والرصافة سيكون في مدرسة ذات الصواري للبنات الواقعة ضمن شارع فلسطين ، أما ذات التلاميذ لباقي المديريات فسيجري داخل ثانوية المتميزات التابعة للرصافة الثانية ، هذا وتتمنى الوزارة النجاح والموفقية لجميع أبنائنا في اكمال مشوارهم العلمي خدمة لبلدنا”.
والجدير بالذكر ان الوزارة حددت ايضاً موعد بدء الامتحانات الخاصة لطلاب المرحلة المتوسطة ونظيرتها في الاعدادية يوم الثلاثاء المصادف 18 من شهر حزيران الحالي.انتهى29/ح

كشف رئيس الزراعة في مجلس محافظة ديالى، حقي الجبوري، الثلاثاء، عن تحول اشهر البساتين الى منتجة للفحم بعدما تشتهر بتصدير الفواكه داخل المحافظة.

بمشاركة 11 دولة..انطلاق معرض اعمار العراق في بغداد (فيديو)

عقد مجلس الوزراء، الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيسه عادل عبدالمهدي، لبحث مجموعة من القوانين والتصويت عليها.

وقعت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” والجمعية الاقتصاديّة الأردنية العراقية، مذكرة تفاهم لتنظيم التعاون الاقتصادي وتسهيل مهمة تشغيل العراقيين والأردنيين، والتحول الرقمي، والتعاون في مشاريع إعادة إعمار العر

أكد النائب عن تحالف البناء فاضل الفتلاوي، الثلاثاء، ان البقاء على مفاوضات الكتل السياسية لن ينهي ملف الكابينة الوزارية، فيما اشار الى ان على رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي تقديم المرشحين للوزارات الشاغرة.

مجلس النواب يرفع جلسته إلى الخميس المقبل

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك