العراق اليوم

ذي قار تحمل بغداد مسؤولية تردي الكهرباء في المحافظة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   07:30 – 11/06/2019

بغداد- موازين نيوز
حملت رئيس اللجنة الفنية في مجلس محافظة ذي قار حسن وريوش،الثلاثاء، وزارة الكهرباء مسؤولية تردي واقع الكهرباء في المحافظة وتلكؤ مشاريع الانتاج والتوزيع .
وقال وريوش في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، إن”وزارة الكهرباء تتحمل لوحدها مسؤولية تراجع تجهيز التيار الكهربائي في المحافظة بعد ان اخلت بوعودها التي طالما تحدثت عنها حول تحسين الكهرباء وزيادة ساعات التجهيز”.
واضاف، ان “الوزارة سبق وان وعدت المحافظة باضافة 250 ميكا واط من المحطة الغازية ولكن لم يحدث ذلك نتيجة تأخر وصول المعدات عن طريق منفذ إبراهيم الخليل في إقليم كردستان العراق” .
واشار الى انه “يفترض بالوزارة ان تنتهي من ادخال محولات 132 كي في عدد من مدن المحافظة في مطلع الشهر الجاري ، لكنها اخفقت في ذلك وتسببت باثار سلبية في عملية التجهيز المقررة”.
وبين وريوش ان “واقع تجهيز الكهرباء في المحافظة الاسوا على الاطلاق مقارنة بباقي محافظات العراق في حجم تجهيز الكهرباء” .انتهى/29ق

شدد رئيس مجلس ديالى علي الدايني ،الثلاثاء، على ضرورة إنهاء ظاهرة (الاتاوات) التي تمارسها العصابات المسلحة في بعض مناطق المحافظة.

اضطر إنتر ميلان إلى تأجيل اجتماعه مع لاعبه ماورو إيكاردي وزوجته ووكيلة أعماله واندا نارا، بشأن تحديد مستقبله، حيث ذهب لقضاء العطلة.

كشف رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، الثلاثاء، الجهة الوحيدة القادرة على تغييره، فيما اشار الى ضرورة انهاء الكابينة الوزارية.

أكد رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، الثلاثاء، أن الحرائق حالة طبيعية في كل دول العالم، فيما دعا إلى عدم تضخيم ذلك.

دان المرصد العراقي للحريات الصحفية في نقابة الصحفيين العراقيين، التهديدات التي تصل الى رئيس التحرير والعاملين في جريدة النهار التي تصدر في العاصمة بغداد، وتتوعدهم بالتصفية الجسدية على خلفية ماينشر في الجريدة من معلومات و

كشف رئيس لجنة النفط والطاقة النيابية النائب هيبت الحلبوسي ،الثلاثاء، عن موعد نهاية ازمة الطاقة الكهربائية في العراق، مؤكدا ان العام المقبل سيشهد نهاية الازمة في البلاد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك