اخبار الاقتصاد

تقرير: النفط الأمريكي سيزيد من 1.36إلى 12.32 مليون برميل يوميا في 2019

اقتصاد |   08:25 – 11/06/2019

بغداد- موازين نيوز
أفاد تقرير شهري من وزارة الطاقة الأمريكية ،الثلاثاء، بأن إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام سيزيد 1.36 مليون برميل يوميا إلى 12.32 مليون برميل يوميا في 2019، وهو ما يقل 140 ألف برميل يوميا عن التوقع السابق.
وذكر التقرير الصادر عن إدارة معلومات الطاقة، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة الأمريكية، إنه”من المتوقع أن يزيد الإنتاج الأمريكي 94 ألف برميل يوميا في 2020، أي ما يزيد ألف برميل يوميا على التوقع السابق”.
يشار الى ان المخاوف بشأن سلامة الاقتصاد العالمي والتأثير على الطلب على الوقود ما زالت تضغط على المعنويات في سوق النفط.انتهى/29ق

وقعت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” والجمعية الاقتصاديّة الأردنية العراقية، مذكرة تفاهم لتنظيم التعاون الاقتصادي وتسهيل مهمة تشغيل العراقيين والأردنيين، والتحول الرقمي، والتعاون في مشاريع إعادة إعمار العر

أكدت وزارة التجارة، الثلاثاء، أن العراق لا يزال يجري مباحثات مع روسيا حول مشتريات قمح محتملة.

حذرت بكين واشنطن بعد تصريحات حادة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب من تصعيد التوترات التجارية، وقالت إنها سترد بقوة إذا أصرت واشنطن على التأجيج.

قالت شركة تسويق النفط العراقية (سومو)، الثلاثاء، إن العراق رفع سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف إلى آسيا، خلال شهر حزيران الجاري.

افتتح وزير التجارة، محمد هاشم العاني، الثلاثاء، معرض ومؤتمر “اعمار العراق” على ارض معرض بغداد الدولي في العاصمة، بمشاركة (120) شركة عربية واجنبية.

احتل العراق المرتبة 22 عالمياً بأرخص دول العالم بأسعار البنزين حسب ما نشره موقع “Global Petrol Prices” المختص بأسعار البنزين في العالم.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق