اخبار العراق الان

قرية هندية تظهر مرة واحدة كل عام!

تختفي قرية كوردي في ولاية غوا الهندية الغربية، 11 شهراً في السنة تحت الماء، وعندما تظهر شهراً واحداً فقط، يتجمع سكانها المستقرون في مكان آخر، للاحتفال بموطنهم.

وتقع قرية كوردي بين تلتين في منطقة غاتس الغربية، ويمر عبرها نهر سالوليم، أحد روافد الأنهار الرئيسة في ولاية غوا، وكانت ذات يوم مزدهرة للغاية، قبل أن تختفي تحت الماء بعد بناء السد الأول في الولاية عام 1986، وتنحسر المياه عنها كل عام في شهر مايو/أيار، وفقًا لموقع “بي بي سي”. وكانت أرض القرية خصبة، يعيش فيها نحو 3 آلاف نسمة من السكان الهندوس والمسلمين والمسيحيين، الذين يعملون في حراثة حقول الأرز المحاطة بأشجار جوز الهند والكاجو والمانغو، وكان فيها معبد رئيسي هندوسي ومعابد أصغر عدة ، وكنيسة وضريح إسلامي، لكن الأمور تغيرت بعد تحرير غوا من البرتغاليين عام 1961.

وزار رئيس الوزراء الأول داياناند باندودكار القرية، ليخبر سكانها عن بناء سد “ري سالوليم”، موضحاً أنه سيغرق موطنهم لكن تضحيتهم ستكون من أجل خير البلاد، لأن المشروع سيوفر أكثر من 400 مليون ليتر من المياه يومياً لأغراض الشرب والري والصناعة لمعظم جنوب غوا، ما أجبر أكثر من 600 أسرة من “كوردي” على الانتقال للقرى المجاورة، ومنحوا أراضي فيها وتعويضاً مالياً.

بريتني سبيرز غاضبة وتتحدث عن مؤامرة

2019/06/11 09:40:31 م

الذكاء الاصطناعي يتغلب للمرة الأولى على البشر في لعبة جماعية

2019/06/08 07:44:35 م

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق