العراق اليوم

البرلمان يناقش قضية حرائق الحنطة والشعير

بغداد/ الصباح
 
يتحرك اعضاء في مجلس النواب نحو ادراج فقرة ضمن جدول الاعمال تتضمن مناقشة حرائق الحنطة والشعير، مع استضافة وزير الزراعة ومدير الدفاع المدني واطراف اخرى.
وافاد النائب عن تحالف سائرون عباس عليوي، في تصريح صحفي بان «نوابا من مختلف الكتل السياسية استغربوا من عدم ادراج فقرة لبحث تداعيات حرائق حقول الحنطة والشعير لغاية الان»، موضحا ان «تحرك النواب بهذا الاتجاه لا يزال مستمراً».
وأضاف ان «مناقشة الموضوع تتضمن استضافة وزير الزراعة ومدير الدفاع المدني واطراف اخرى من اجل الوقوف على اسباب الجريمة وتداعياتها على الاقتصاد الوطني»، مبينا ان «عمليات التخريب جرت بشكل ممنهج لتدمير الاقتصاد واستهداف الامن الغذائي العراقي من قبل اطراف ارهابية ودولية».
من جانبه، افاد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، بدر الزيادي في تصريح صحفي بان «حرائق مزارع الحنطة والشعير لايمكن ان تأتي بالصدفة، خاصة انها حدثت في وقت الحصاد، الامر الذي يدل على وجود مخطط تقف خلفه عصابات داعش الارهابية، وذلك بحسب المعلومات التي تم التوصل اليها».
وبين ان «العراق يعيش حربا اقتصادية جراء الحرائق التي طالت مزارعه بعد ان تمكن من زراعة ملايين الاراضي، اضافة الى ان هناك تحقيقات يتم اجراؤها للوصول الى مفتعلي هذه الحرائق».

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك