اخبار الاقتصاد

البنك المركزي ينهي تدقيق القوائم المالية الختامية لسنة 2018

اقتصاد |   11:02 – 12/06/2019

بغداد – موازين نيوز
أنجزت شركة التدقيق الدولية أرنست ويونغ (Ernst & Young) تدقيق القوائم المالية الختامية للبنك المركزي العراقي للسنة المالية 2018 في الموعد القانوني المحدد نهاية شهر آذار 2019.
وقالت دائرة المحاسبة في البنك المركزي العراقي في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، إنّ “مجلس إدارة البنك صدَّقَ على تلك القوائم التي صدرت برأي إيجابي (من دون تحفظ)، وهو ما يبيّن مستوى الشفافية التي يعمل في ظلها البنك والجهود المبذولة في عرض النشاطات والعمليات، ومستوى الإفصاح الذي تتحلى به هذه المؤسسة”.
واضافت، إنَّ “الإفصاح في الموعد المحدد “وبرأي إيجابي” يولّد انطباعات مهمة لدى المؤسسات والبنوك الدولية التي يتعامل معها العراق، وإنَّ ذلك يعمل على تشجيع المستثمرين على التعامل مع المؤسسات المالية والمصرفية في العراق ما دامت الجهة الرقابية القطاعية (البنك المركزي) تتمتع بهذا القدر من الرصانة”.انتهى29/ص

نزلت أسعار النفط نحو اثنين بالمئة يوم الأربعاء متأثرة سلبا بفعل توقعات طلب أضعف وزيادة مخزونات الخام الأمريكية رغم تنامي التوقعات بتمديد تخفيضات الإنتاج الحالية التي تقودها أوبك.

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي إن أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قريبون من الاتفاق على تمديد تخفيضات الإنتاج.

تراجع مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الأربعاء.

تسعى وزارة الصناعة والمـعـادن الـى تصدير بـعـض مـنـتـجـاتـهـا المـتـنـوعـة بـعـد ان حـقـقـت الاكتفاء الذاتي لرفد الاسواق العربية والاجنبية بـالمـاركـة الـعـراقـيـة،

أفاد تقرير شهري من وزارة الطاقة الأمريكية ،الثلاثاء، بأن إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام سيزيد 1.36 مليون برميل يوميا إلى 12.32 مليون برميل يوميا في 2019، وهو ما يقل 140 ألف برميل يوميا عن التوقع السابق.

وقعت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” والجمعية الاقتصاديّة الأردنية العراقية، مذكرة تفاهم لتنظيم التعاون الاقتصادي وتسهيل مهمة تشغيل العراقيين والأردنيين، والتحول الرقمي، والتعاون في مشاريع إعادة إعمار العر

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق