اخبار الاقتصاد

التخطيط: المصادقة على صرف 113 مليار دينار للمشاريع الخدمية في نينوى

اقتصاد |   11:10 – 12/06/2019

بغداد – موازين نيوز
اعلنت وزارة التخطيط، الاربعاء، المصادقة على إطلاق صرف نحو 113 مليار دينار لتنفيذ المشاريع الخدمية واستئناف المتوقف منها في نينوى.
وقالت الوزارة في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، ان “الوزير نوري صباح الدليمي، صادق على اطلاق صرف نحو 113 مليار دينار لتنفيذ المشاريع الخدمية واستئناف المتوقف منها في نينوى وذلك ضمن مساعي وزارة التخطيط لتحسين الواقع الخدمي في المحافظة”.
واكد الدليمي، بحسب البيان، ان “مبلغ 100,800,000,000 دينار (مئة مليار وثمانمائة مليون دينار) تمت المصادقة عليه ضمن التخصيصات السنوية للمشاريع المدرجة في جداول برنامج تنمية الأقاليم لعام 2019 عدا مستحقات المقاولين، فيما تمت المصادقة على مبلغ 4,500,000,000 دينار (أربعة مليار وخمسمئة مليون دينار) ضمن التخصيصات السنوية للمشاريع المدرجة في جداول البترو دولار لعام 2019”.
واضافت الوزارة، ان “الدليمي صادق ايضا على اطلاق صرف مبلغ 7,650,000,000 دينار (سبعة مليار وستمئة وخمسون مليون دينار) محسوباً على التخصيصات السنوية للمشاريع المدرجة في جداول استراتيجية التخفيف من الفقر لعام 2019 في محافظة نينوى”.
و خوّل الدليمي الجهات المعنية في محافظة نينوى “بصلاحيات التنفيذ والصرف مع مراعاة الالتزام بالتعليمات والصلاحيات الخاصة بتنفيذ الموازنة الاستثمارية لعام 2019 وفي إطار اختصار الروتين وتقديم افضل الخدمات للمواطنين في اقصر فترة زمنية ممكنة”.انتهى29/ص

كشفت هيئة النزاهة، الاربعاء، عن تمكُّنها من ضبط الأوليَّات الخاصَّة بعقد إحالة تجهيز محطة كهرباء الكحلاء الغازيَّة في محافظة ميسان بمُحرِّكاتٍ توربينيَّةٍ، مُشيرةً إلى أن كلفة العقد تجاوزت (22,000,000) مليون دولارٍ أمريك

أنجزت شركة التدقيق الدولية أرنست ويونغ (Ernst & Young) تدقيق القوائم المالية الختامية للبنك المركزي العراقي للسنة المالية 2018 في الموعد القانوني المحدد نهاية شهر آذار 2019.

نزلت أسعار النفط نحو اثنين بالمئة يوم الأربعاء متأثرة سلبا بفعل توقعات طلب أضعف وزيادة مخزونات الخام الأمريكية رغم تنامي التوقعات بتمديد تخفيضات الإنتاج الحالية التي تقودها أوبك.

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي إن أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قريبون من الاتفاق على تمديد تخفيضات الإنتاج.

تراجع مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الأربعاء.

تسعى وزارة الصناعة والمـعـادن الـى تصدير بـعـض مـنـتـجـاتـهـا المـتـنـوعـة بـعـد ان حـقـقـت الاكتفاء الذاتي لرفد الاسواق العربية والاجنبية بـالمـاركـة الـعـراقـيـة،

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق