اخبار الاقتصاد

مسؤولون: إيران ستطلب من اليابان التوسط بشأن العقوبات النفطية الأمريكية

اقتصاد |   11:31 – 12/06/2019

متابعة – موازين نيوز
قال مسؤولون إيرانيون لرويترز إن طهران تعتزم طلب توسط اليابان بين طهران وواشنطن لتخفيف العقوبات النفطية المفروضة من الولايات المتحدة.
تأتي تلك التصريحات قبيل زيارة يقوم بها رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إلى إيران.
وقال مسؤول إيراني كبير لرويترز ”بإمكان اليابان المساهمة في تخفيف التوتر الجاري بين إيران وأمريكا، كبادرة حسن نية، يجب على أمريكا إما رفع العقوبات النفطية غير العادلة أو تمديد الإعفاءات أو تعليقها (العقوبات)“.
وقال مسؤول آخر ”السيد آبي يمكن أن يكون وسيطا مهما لتيسير ذلك“.انتهى29/ص

اعلنت وزارة التخطيط، الاربعاء، المصادقة على إطلاق صرف نحو 113 مليار دينار لتنفيذ المشاريع الخدمية واستئناف المتوقف منها في نينوى.

أنجزت شركة التدقيق الدولية أرنست ويونغ (Ernst & Young) تدقيق القوائم المالية الختامية للبنك المركزي العراقي للسنة المالية 2018 في الموعد القانوني المحدد نهاية شهر آذار 2019.

نزلت أسعار النفط نحو اثنين بالمئة يوم الأربعاء متأثرة سلبا بفعل توقعات طلب أضعف وزيادة مخزونات الخام الأمريكية رغم تنامي التوقعات بتمديد تخفيضات الإنتاج الحالية التي تقودها أوبك.

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي إن أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قريبون من الاتفاق على تمديد تخفيضات الإنتاج.

تراجع مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الأربعاء.

تسعى وزارة الصناعة والمـعـادن الـى تصدير بـعـض مـنـتـجـاتـهـا المـتـنـوعـة بـعـد ان حـقـقـت الاكتفاء الذاتي لرفد الاسواق العربية والاجنبية بـالمـاركـة الـعـراقـيـة،

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق