اخبار الاقتصاد

الذهب يتعافى مع تراجع الإقبال على المخاطرة

اقتصاد |   12:20 – 12/06/2019

متابعة – موازين نيوز

ارتفعت أسعار الذهب يوم الأربعاء بعد أن بلغت أدنى مستوى في أسبوع في الجلسة السابقة، إذ اندلعت مخاوف بشأن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، مما يكبح الإقبال على المخاطرة ويعزز الطلب على المعدن النفيس الذي يُعتبر ملاذا آمنا.
وبحلول الساعة 0724 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 1335.34 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن انخفض لأدنى مستوياته منذ الثالث من يونيو حزيران عند 1319.35 دولار في الجلسة السابقة.
وصعد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.6 بالمئة إلى 1339 دولارا للأوقية.انتهى29/ص

تراجعت الأسهم الأوروبية من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع بعد أن شددت الولايات المتحدة موقفها بشأن التجارة مع الصين وأظهرت بيانات من بكين تباطؤ وتيرة تضخم أسعار المصانع مع تفاقم المخاوف من تباطؤ اقتصادي عالمي.

قال مسؤولون إيرانيون لرويترز إن طهران تعتزم طلب توسط اليابان بين طهران وواشنطن لتخفيف العقوبات النفطية المفروضة من الولايات المتحدة.

اعلنت وزارة التخطيط، الاربعاء، المصادقة على إطلاق صرف نحو 113 مليار دينار لتنفيذ المشاريع الخدمية واستئناف المتوقف منها في نينوى.

أنجزت شركة التدقيق الدولية أرنست ويونغ (Ernst & Young) تدقيق القوائم المالية الختامية للبنك المركزي العراقي للسنة المالية 2018 في الموعد القانوني المحدد نهاية شهر آذار 2019.

نزلت أسعار النفط نحو اثنين بالمئة يوم الأربعاء متأثرة سلبا بفعل توقعات طلب أضعف وزيادة مخزونات الخام الأمريكية رغم تنامي التوقعات بتمديد تخفيضات الإنتاج الحالية التي تقودها أوبك.

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي إن أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قريبون من الاتفاق على تمديد تخفيضات الإنتاج.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق