اخبار الاقتصاد

بالأرقام.. مصر تسجل أعلى إنتاج بترولي في تاريخها

اقتصاد |   12:54 – 12/06/2019

متابعة – موازين نيوز
نجحت مصر فى تحقيق أعلى معدل إنتاج بترولي في تاريخها خلال شهر يونيو الجاري، وفق ما نقلت صحيفة “الوفد” المصرية عن وزارة البترول.
وأوضح المصدر أن الإنتاج البترولي، خلال يوينو، بلغ حوالي 1.9 مليون برميل مكافئ يوميا، من الزيت الخام والغاز والمتكثفات.
وأعلن وزير البترول طارق الملا، في كلمته خلال لقائه بمجلس الأعمال الفرنسى في باريس، نجاح مصر في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي في نهاية سبتمبر 2018.
وأوضح أن تحقيق الاكتفاء جاء إثر تنفيذ 27 مشروعا لتنمية حقول الغاز الطبيعي، ساهمت في زيادة إنتاج الغاز الطبيعي محليا بنسبة 50 في المئة خلال عام 2018 مقارنة بعام 2016، ومن المتوقع تضاعف الإنتاج بنسبة 100 في المئة في العام المقبل.
وذكر الملا أنه من المنتظر تنفيذ 11 مشروعا جديدا لتنمية حقول الغاز الجديدة، باستثمارات تبلغ حوالي 15 مليار دولار حتى منتصف عام 2022.
كما قال الوزير إن مصر تتلقى حاليا العروض بشأن أول مزايدة عالمية للبحث عن البترول في منطقة البحر الأحمر، بعد أن أتاح ترسيم الحدود البحرية مع السعودية بدء نشاطها البترولي في هذه المنطقة أول مرة.
وأعلن أيضا التخطيط لطرح مزايدة عالمية جديدة للبحث عن الغاز الطبيعي في منطقة غرب المتوسط في الربع الثالث من العام الحالي.انتهى29/أ43

تراجعت الأسهم الأوروبية من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع بعد أن شددت الولايات المتحدة موقفها بشأن التجارة مع الصين وأظهرت بيانات من بكين تباطؤ وتيرة تضخم أسعار المصانع مع تفاقم المخاوف من تباطؤ اقتصادي عالمي.

ارتفعت أسعار الذهب يوم الأربعاء بعد أن بلغت أدنى مستوى في أسبوع في الجلسة السابقة، إذ اندلعت مخاوف بشأن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، مما يكبح الإقبال على المخاطرة ويعزز الطلب على المعدن النفيس الذي يُعتبر

قال مسؤولون إيرانيون لرويترز إن طهران تعتزم طلب توسط اليابان بين طهران وواشنطن لتخفيف العقوبات النفطية المفروضة من الولايات المتحدة.

اعلنت وزارة التخطيط، الاربعاء، المصادقة على إطلاق صرف نحو 113 مليار دينار لتنفيذ المشاريع الخدمية واستئناف المتوقف منها في نينوى.

أنجزت شركة التدقيق الدولية أرنست ويونغ (Ernst & Young) تدقيق القوائم المالية الختامية للبنك المركزي العراقي للسنة المالية 2018 في الموعد القانوني المحدد نهاية شهر آذار 2019.

نزلت أسعار النفط نحو اثنين بالمئة يوم الأربعاء متأثرة سلبا بفعل توقعات طلب أضعف وزيادة مخزونات الخام الأمريكية رغم تنامي التوقعات بتمديد تخفيضات الإنتاج الحالية التي تقودها أوبك.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق