اخبار الاقتصاد

الجمارك تعلن قائمة بالمواد الممنوعة واخرى فرض عليها رسم حماية المنتج

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

اقتصاد |   02:14 – 12/06/2019

 

بغداد – موازين نيوز
اعلنت الهيئة العامة للجمارك، الأربعاء، عن قائمة بالمواد الممنوعة الاستيراد والمواد التي فرضت عليها رسوم حماية المنتج الوطني .
وقالت الهيئة في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، ان “قرارات المنع والحماية جاءت وفقا لقرارات صادرة من مجلس الوزراء و تطبيقا لأحكام قانون الكمارك رقم 23لسنة1984المعدل” .
واضافت، انها “حرصت ومن خلال مراكزها الجمركية في كافة المنافذ الحدودية للبلاد على تطبيق هذه القرارات و ساهمت بشكل واضح في محاربة عمليات التهريب وحماية المنتج المحلي وهي تعلن بشكل يومي عن نشاطاتها بهذا الصدد “.انتهى29/ص

تحميل الملف

تحميل الملف

قال المعهد الوطني للإحصاء في تونس يوم الأربعاء إن العجز التجاري زاد إلى 8.1 مليار دينار (2.75 مليار دولار) في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، من 6.6 مليار دينار في نفس الفترة من 2018.

نجحت مصر فى تحقيق أعلى معدل إنتاج بترولي في تاريخها خلال شهر يونيو الجاري، وفق ما نقلت صحيفة “الوفد” المصرية عن وزارة البترول.

تراجعت الأسهم الأوروبية من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع بعد أن شددت الولايات المتحدة موقفها بشأن التجارة مع الصين وأظهرت بيانات من بكين تباطؤ وتيرة تضخم أسعار المصانع مع تفاقم المخاوف من تباطؤ اقتصادي عالمي.

ارتفعت أسعار الذهب يوم الأربعاء بعد أن بلغت أدنى مستوى في أسبوع في الجلسة السابقة، إذ اندلعت مخاوف بشأن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، مما يكبح الإقبال على المخاطرة ويعزز الطلب على المعدن النفيس الذي يُعتبر

قال مسؤولون إيرانيون لرويترز إن طهران تعتزم طلب توسط اليابان بين طهران وواشنطن لتخفيف العقوبات النفطية المفروضة من الولايات المتحدة.

اعلنت وزارة التخطيط، الاربعاء، المصادقة على إطلاق صرف نحو 113 مليار دينار لتنفيذ المشاريع الخدمية واستئناف المتوقف منها في نينوى.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك