العراق اليوم

محافظ واسط يكشف تفاصيل لقائه عبدالمهدي ويعلن حصوله على موافقات مهمة

سياسية |   04:01 – 12/06/2019

بغداد – موازين نيوز
كشف محافظ واسط، محمد جميل المياحي، الأربعاء، تفاصيل لقائه برئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، فيما أكد حصوله على موافقات مهمة.
وقال المياحي، في بيان أصدره عقب اللقاء، تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه: “طرحنا على رئيس الوزراء العديد من القضايا المهمة التي تخص محافظة واسط، وخاصة في مجالات الكهرباء وادارة المشاريع والزراعة والموارد المائية ومصفى النفط وشركة نفط الوسط ومطارالكوت وهيئة الاستثمار، وكذلك دعم المحافظة في مكافحة الفساد”.
وأضاف، أن “أبرز نتائج اللقاء، هو الحصول على دعم عبدالمهدي، لقطاع الكهرباء في مجال شراء وصيانة وتطوير المحولات والمحطات، وصلاحيات ادارية لدائرة الكهرباء واستقرار حصة واسط وزيادتها مع زيادة الانتاج”، لافتاً إلى “موافقة عبدالمهدي على زيادة خطة زراعة الشلب من 15 الف الى 50 الف طن”.
ولفت، إلى “موافقة رئيس الوزراء، على تقديم خطة المحافظة للسكن كي تعرض على مجلس الوزراء للمصادقة عليها”، مؤكداً “دعم عبدالمهدي، لإبعاد هيئة الاستثمار من المحاصصة والمحسوبية”.
وأشار، إلى أن “رئيس الوزراء، وافق على دعم دولته للإسراع في اكمال متطلبات اعلان مطارالكوت ومصفى الكوت كذلك منفذ الشهابي”.انتهى29/6ن

السودان.. أنباء عن إحباط محاولة انقلاب والمجلس العسكري يلتزم الصمت

ردت لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والآثار النيابية، الأربعاء، على اتهام عضو لجنة الخدمات والاعمار، هدى سجاد، اللجنة بمحاولة تمرير صفقة فساد في الرخصة الرابعة، فيما يتعلق بموضوع انهاء تكليف أعضاء مجلس امناء هيئة الإعلام

اكد رئيس لجنة النفط والطاقة النيابية النائب هيبت الحلبوسي ، الاربعاء، ان اللجنة عازمة على مراجعة عقود الكهرباء السابقة والحالية والاطلاع على تفاصيلها من اجل معرفة قيمتها واهميتها للقضاء على ازمة الطاق في العراق.

عدّ مساعد ومستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران، اللواء يحيى صفوي، بلورة تحالف اقليمي يضم ايران و العراق وسوريا مشروعا استراتيجيا في مواجهة الارهابيين والتهديدات الاجنبية لارساء

أعلنت الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود احدى تشكيلات وزارة النقل ،الاربعاء، عن وصول حافلة الخط التجريبي المنطلقة من العاصمة بغداد الى جمهورية ارمينيا.

طالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي بتفعيل اجراءات تحويل ملف فاجعة شهداء القاعدة الجوية سبايكر الى مجلس الإمن باعتبارها جريمة ابادة جماعية والتشديد على ملاحقة بقية مرتكبيها سواء كانوا داخل او خارج العراق

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق