العراق اليوم

صالح لوزير الخارجية العماني: استقرار العراق عامل اساس لأمن المنطقة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   05:13 – 12/06/2019

بغداد – موازين نيوز
أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، الأربعاء، أن استقرار العراق عامل اساس لأمن المنطقة، وله أولوية في تحقيق الاستقرار الاقليمي.
وذكر بيان رئاسي تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، ان “صالح، استقبل في قصر السلام ببغداد، وزير خارجية سلطنة عُمان يوسف بن علوي والوفد المرافق له”.
وقال صالح، إن “استقرار العراق عامل اساس لأمن المنطقة”، مؤكداً ان “بغداد ومسقط يمكن ان تلعبا دوراً مهماً ومؤثراً لمكانتهما في المنطقة ورغبتهما في العمل والتنسيق المشترك حيال القضايا الاقليمية”.
وأضاف، ان “العراق بعمقه العربي و جواره الاسلامي له اولوية في تحقيق الاستقرار الإقليمي وفقاً للمصالح المتبادلة والمتشاركة بين دول المنطقة”، مرحباً بقرار سلطنة عُمان “فتح سفارتها في العراق”.
وعد رئيس الجمهورية، فتح السفارة العمانية في العراق “خطوة ايجابية من الاشقاء العُمانيين لتعميق اطر التعاون بين البلدين، وبما يسهم في تحقيق النمو والازدهار الاقتصادي للشعبين الشقيقين”.
بدوره، أكد بن علوي ان “زيارته الى العراق تكتسب اهمية كبرى لتوطيد العلاقات الثنائية وتوحيد المواقف بشأن الاوضاع في المنطقة”، مجدداً “دعم  بلاده الى العراق في المجالات كافة”.
و وصل وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي بن عبدالله، صباح اليوم الأربعاء، إلى العاصمة بغداد في زيارة رسمية.انتهى29/6ن

التخطيط تعلن تفعيل اتفاقيات مع شركة “سيمنز” والوكالة الألمانية GIZ

أعلن المعهد الوطني للإحصاء في تونس أن العجز التجاري زاد إلى 8.1 مليار دينار (2.75 مليار دولار) في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، من 6.6 مليار دينار لنفس الفترة من 2018.

اصدر برلمان كردستان ،الاربعاء، توضيحا بخصوص عدم عزف النشيد الوطني العراقي والنشيد القومي الكوردي خلال مراسم تنصيب نيجيرفان بارزاني رئيسا للاقليم والتي جرت بحضور رسمي كبير.

ردت لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والآثار النيابية، الأربعاء، على اتهام عضو لجنة الخدمات والاعمار، هدى سجاد، اللجنة بمحاولة تمرير صفقة فساد في الرخصة الرابعة، فيما يتعلق بموضوع انهاء تكليف أعضاء مجلس امناء هيئة الإعلام

اكد رئيس لجنة النفط والطاقة النيابية النائب هيبت الحلبوسي ، الاربعاء، ان اللجنة عازمة على مراجعة عقود الكهرباء السابقة والحالية والاطلاع على تفاصيلها من اجل معرفة قيمتها واهميتها للقضاء على ازمة الطاق في العراق.

كشف محافظ واسط، محمد جميل المياحي، الأربعاء، تفاصيل لقائه برئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، فيما أكد حصوله على موافقات مهمة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك