العراق اليوم

مجلس النواب يناقش رواتب موظفي الاقليم

شبكة بوك ميديا PukMedia

كشف عضو في اللجنة المالية النيابية، عن ادراج فقرة متعلقة برواتب موظفي اقليم كوردستان وصادراته النفطية على جدول اعمال الجلسة المقبلة لمجلس النواب. 

وقال النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني شيروان ميرزا في تصريح خاص لـ PUKmedia اليوم الاربعاء 12/6/2019، مجلس النواب سيناقش في جلسة يوم غد الخميس تقريرا اعدته اللجنة المالية بشأن استضافتها لوزير المالية الاتحادي قبل نحو شهر. 

واضاف النائب شيروان ميرزا ان “اللجنة المالية ناقشت مع وزير المالية الاتحادي حين استضافته تسليم اقليم كوردستان النفط الى الحكومة الاتحادية والمبالغ التي تم إرسالها من الحكومة الاتحادية الى الاقليم ورواتب موظفي الاقليم. 

واشار النائب شيروان ميرزا الى ان تقرير اللجنة المالية يتضمن توصيات عدة بشأن حل الخلافات بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم، وتطبيق مواد قانون الموازنة الخاصة بموظفي اقليم كوردستان وارسال قوائمهم الى بغداد. 

ولفت الى ان المادة (11) من قانون الموازنة تلزم حكومة الاقليم بتسليم قوائم موظفيها الى وزارة المالية الاتحادية، مشيرا الى ان التوصيات تطالب بالاسراع باقرار قانون النفط والغاز فهو قانون مهم وسيحل المشكلة النفطية بين الحكومة الاتحادية والاقليم. 

وشدد النائب شيروان ميرزا على ان “عدم ارسال قوائم موظفي الاقليم لن يؤثر على ارسال رواتب الموظفين وفق المادة (10) من قانون الموازنة”، مضيفا انه “من الأفضل للاقليم ارسال قوائم رواتب موظفيها وذلك لتكون هناك شفافية في الأمر”.

 

PUKmedia /  فائق يزيدي  

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

شبكة بوك ميديا PukMedia

شبكة بوك ميديا PukMedia

أضف تعليقـك