العراق اليوم

المركزي التركي يبقي الفائدة عند 24%

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   08:51 – 12/06/2019

بغداد- موازين نيوز
أبقى البنك المركزي التركي،الأربعاء، معدل الفائدة عن 24 بالمئة على عمليات إعادة الشراء “الريبو” لأجل أسبوع.
وذكر البنك المركزي في بيان نشره عقب اجتماع عقدته لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي التركي في العاصمة أنقرة، أن” المعطيات الصادرة في الفترة الأخيرة، تظهر استمرار التوازن في الاقتصاد التركي”.
وأوضح أن “الطلب الخارجي، حافظ على قوته نسبيا إلى جانب تباطؤ النشاط الاقتصادي بتأثير التشديد في الأوضاع المالية”.
وتوقع المركزي التركي، استمرار التحسن في ميزان الحساب الجاري، وأكّد على دعم تطورات الطلب المحلي، وآثار التشديد النقدي لتراجع معدل التضخم في البلاد.
وقرر المركزي التركي، الحفاظ على “الموقف المالي المشدد بهدف تسريع التراجع في التضخم، والحد من المخاطر المتعلقة بسلوك التسعير”.
وأكد أنه “سيواصل استخدم جميع الأدوات المتوفرة لديه من أجل تحقيق استقرار الأسعار”.انتهى/29ق

نجح باحثون في جامعة ستانفورد الأميركية في تصنيع سم من العقارب قالوا إنه يحتوي على نوعين من المركبات المتغيرة اللون التي تكافح البكتيريا.

اكد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، ووزير الشؤون الخارجية لسلطنة عمان، يوسف بن علوي بن عبدالله، الأربعاء، ضرورة ايجاد مقاربات لتهدئة الأوضاع في المنطقة والحفاظ على الاستقرار.

كشفت المحكمة الاتحادية العليا، الأربعاء، عن وجود اشكاليات دستورية وعملية كثيرة في مشروع قانون المحمة الاتحادية العليا المرسل من قبل مجلس الوزراء إلى مجلس النواب.

أعلنت وزارة الخارجية، الأربعاء، عدم مشاركو العراق في ورشة “السلام من أجل الازدهار” التي تقام في البحرين أواخر الشهر الجاري بدعوة أمريكية، فيما أكدن تمسك العراق بموقفه الثابت إزاء القضية الفلسطينية.

اكد القيادي في حزب الدعوة الاسلامية كاطع الركابي ،الاربعاء، انه ما نشر في بعض وسائل الاعلام العربية عن تدخل الحرس الثوري لإبقاء نوري المالكي على رأس الحزب، غير صحيحة، وهذه الادعاءات والمقولات نسمع منذ 15 عاما، منذ سقوط ا

افاد مصدر امني مطلع في محافظة ديالى، الاربعاء، بالعثور على جثة شاب قضى شنقاً داخل حضيرة مواشي شمال شرقي المحافظة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك