العراق اليوم

احياء ذكرى تاسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني في بغداد

احيا مركز تنظيمات بغداد للاتحاد الوطني الكوردستاني خلال احتفالية اقيمت في بغداد، الذكرى الـ44 لتاسيس الاتحاد الوطني بحضور جماهيري رسمي وشعبي كبير.

وطلب مسؤول مركز تنظيمات بغداد بولا طالباني في مستهل كلمته التي القاها في الحفل بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء العراقوالاتحاد الوطني الكوردستاني، مرحبا في ذات الوقت بالسادة الحضور، مشيرا الى ان مسيرة الحزب النضالية طيلة العقود الاربعة الماضية والدور الاخوي الكبير الذي لعبه فقيد الامة الرئيس مام جلال منذ تأسيس الاتحاد مع رفاق دربه.

ولفت طالباني الى ان تولي مام جلال لرئاسة الجمهورية وبحكم علاقاته الدولية على المستوى العربي والاقليمي اعاد للعراق هيبته وعلاقاته الطيبة مع دول الجوار والمنطقة، وزرع محبته في قلوب العراقيين جميعاً حين وصفهم (بشدة الورد).

واضاف طالباني: اليوم الاتحاد الوطني الكوردستاني يسير بنفس الخطى التي رسمها مام جلال وقيادة الحزب، حيث يمارس دوره الوطني بين الاحزاب السياسية بما له من مكانه وشكل سياسي يحظى باحترام جميع القوى الوطنية ولا ننسى ان نحيي شهداء مسيرة الاتحاد الوطني قناديل جبال كوردستان.

واكد طالباني في ختام كلمته، باننا سنبقى على عهد مام جلال من اجل ان تبقى رسالة الاتحاد التي رسمها لنا في الديمقراطية وحقوق الانسان وحق تقرير المصير.

هذا وتخلل الحفل عرض فلم وثائقي عن مسيرة الاتحاد الوطني وقصائد شعرية بهذه المناسبة.

 

PUKmedia جميل زنگنة / يغداد

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق