اخبار الاقتصاد

الين يرتفع مع تضرر المعنويات

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

اقتصاد |   12:55 – 13/06/2019

متابعة ـ موازين نيوز
ارتفع الين يوم الخميس مع تسبب تبدد الآمال في إبرام الولايات المتحدة والصين اتفاقا تجاريا هذا الشهر في مجموعة العشرين واحتجاجات شعبية كبيرة في هونج كونج في دفع المستثمرين إلى شراء أصول الملاذ الآمن.
واقترب الين من أعلى مستوى في أسبوع مقابل الدولار مرتفعا 0.2 بالمئة إلى 108.295.
ومقابل الدولار الأسترالي، صعد الين لأعلى مستوى منذ انهيار وجيز سجله في يناير كانون الثاني. وتضرر الدولار الأسترالي، الذي يعتبر مقياسا للإقبال على المخاطر العالمية، أيضا بفعل بيانات وظائف يُنظر إليها على أنها تشكل ضوءا أخضر لخفض مبكر لأسعار الفائدة.
وهبط الدولار الأسترالي 0.3 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي إلى 0.6911 دولار أمريكي بينما تراجع مقابل الين 0.6 بالمئة إلى 74.80 ين.
وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من عملات منافسة، إلى 96.929، بينما ارتفع اليورو 0.1 بالمئة إلى 1.1297 دولار في بداية هادئة لجلسة التداولات في لندن.
وتراجع مؤشر الدولار إلى 96.459 يوم الاثنين وهو أدنى مستوياته منذ أواخر مارس آذار بعد انخفاض حاد في عوائد سندات الخزانة الأمريكية الطويلة الأجل. وتراجعت العوائد قرب أدنى مستوى في عامين الأسبوع الماضي بعد تقرير ضعيف للوظائف الأمريكية عزز التوقعات بخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة.
وواصل الجنيه الاسترليني التعرض لضغوط ناجمة عن الضبابية التي تكتنف انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي والتنافس على زعامة حزب المحافظين على الرغم من أن العملة ما زالت مستقرة ضمن نطاقات التداول التي سجلتها في الآونة الأخيرة. وفي التعاملات المبكرة يوم الخميس، تراجع الاسترليني 0.2 بالمئة إلى 1.2667 دولار.انتهى29/ث

اعلنت هيئة الجمارك العامة، الخميس، ان محطة بوابة البصرة رصيف ٢٧ في محافظة البصرة سجل يوم امس الأربعاء ٢٠١٩/٦/١٢ اعلى ايرادات متحققة فيه منذ تاريخ افتتاح الرصيف في ١٢/٢٣ /٢٠١٨ فاقت المليار دينار.

يقيم المجلس الاقتصادي العراقي، مؤتمراً دوليا للبناء والتشييد والبنية التحتية والكهرباء والمياه بمشاركة 139 شركة محلية وعربية ودولية، في معرض بغداد الدولي.

انخفضت الأسهم الأوروبية يوم الخميس مقتدية بتراجع الأسواق الآسيوية بعد وقوع احتجاجات أكثر عنفا في هونج كونج وتأثر الأسواق سلبا بمخاوف بشأن قدرة الولايات المتحدة والصين على التوصل إلى اتفاق تجاري قريبا.

صوتت اللجنة المالية، في اجتماع لها على التقرير والتوصيات التي تمخضت عن استضافة وزير المالية ومدير عام شركة تسويق النفط (سومو) ومدير

سجلت أسواق العملة الأجنبية في بغداد، اليوم الخميس، اًستقراراً بسعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار العراقي.

ارتفعت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الخميس، مع تصاعد التوترات في منطقة الخليج بعد تعرض ناقلتي نفط لانفجارين كبيرين في مياه بحر عُمان.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك