العراق اليوم

بارزاني: علاقة الإقليم برئيس الوزراء في أحسن حال

(بغداد اليوم)  بغداد – قال رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم السبت، إن علاقة الإقليم مع رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، في أحسن حال، فيما أكد استمرار التعاون بين الجانبين في المجال الأمني والعسكري.
وذكر المكتب الإعلامي لبارزاني، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن “رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، استقبل اليوم السبت، كلاً من نائب وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني مارتن ياجر، والوفد المرافق له المكون من السفير الألماني لدى العراق سيريل نان، والقنصل الألماني لدى أربيل باربارا وولف”.
وأضاف البيان، أن “ياجر تطرق خلال اللقاء إلى علاقات الصداقة التي تجمع ألمانيا وإقليم كوردستان، والازدهار الذي يشهده الإقليم”، مثمناً “الجهود المبذولة لإغاثة واستقبال أعداد كبيرة من النازحين واللاجئين الفارين من الإرهاب”، مؤكداً في ذات الوقت “استعداد بلاده للتعاون مع الإقليم والعراق لتطبيع أوضاع المناطق المتضررة وعودة النازحين إلى أراضيهم”.
بدوره أعرب بارزاني عن “شكره للزيارة، وشكر وتقدير الإقليم لمساعدات دول التحالف وألمانيا من الناحية العسكرية والإنسانية”.
وأضاف رئيس إقليم كردستان، أن “علاقات أربيل – بغداد، وخاصة مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، في أحسن حال”، لافتاً إلى أن “مساعي التعاون بين الجانبين في المجال الأمني والعسكري مستمرة بهدف تحقيق الاستقرار في المناطق المحررة من داعش”، مؤكداً على “ضرورة استمرار مساعدات التحالف في هذا المجال”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق