العراق اليوم

توجه برلماني لفتح ملفين مهمين

سياسية |   08:47 – 16/06/2019

بغداد – موازين نيوز
كشفت مصادر برلمانية، الأحد، عن توجه داخل مجلس النواب لفتح ملفين مهمين.
وقالت المصادر، لـ/موازين نيوز/، إن “عددا من الكتل السياسية لديها توجه لفتح ملفات البرنامج الحكومي وعدد من وزراء حكومة عادل عبد المهدي”.
وكانت رئاسة البرلمان قد تعهدت بجلستها التي عقدت يوم أمس، بحسم الأزمات السياسية ومنها ملفات إكمال التشكيلة الحكومية والدرجات الخاصة، مؤكدة تضمينها في جدول أعمال جلساتها المقبلة، بينما أمهلت كتلة سياسية رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، أسبوعاً فقط لتقديم مرشحين للوزارات الشاغرة.انتهى29/أ43

الحلبوسي رئيساً لتحالف القوى العراقية

أكد تيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم، السبت، ان خيار اللجوء لمعارضة حكومة عادل عبدالمهدي قائم، مبينا انه اشر خلل في 8 ملفات لم ينجزها عبدالمهدي.

أكد النائب عن محافظة نينوى شيروان الدوبرداني،السبت، أن الحكومة الاتحادية هي المسؤولة عن الحرائق التي تنشب في المحافظة كونها تتحرك ببطئ.

اكد عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب مزاحم التميمي ،السبت، أن إغلاق مضيق هرمز يعرض الاقتصاد العراقي إلى هزة عنيفة لأن معظم موارد العراق المالية يأتي من النفط الذي تصدر الكميات الكبرى منه عبر الخليج مروراً بالمضي

وجه النائب الكردي احمد حاجي رشيد، السبت، مذكرة الى حكومة اقليم كردستان حذر خلالها من مخاطر عدم تسيلم النفط المصدر الى الحكومة الاتحادية.

مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة ساعات انقطاع الكهرباء يتأهب البصريون للبدء بتظاهرات حاشدة للمطالبة بالخدمات وتحسين الظروف المعيشية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق