العراق اليوم

التغيير: عودة محافظ كركوك السابق لأربيل دون عقاب ضربة للقضاء العراقي

سياسية |   03:47 – 16/06/2019

بغداد – موازين نيوز
شدد عضو مجلس النواب، عن كتلة التغيير الكردية النيابية، غالب محمد علي، الأحد، على ان عودة محافظ كركوك السابق، نجم الدين كريم، الى اربيل، لممارسة حياته الطبيعية ضربة للقضاء العراقي.
وقال علي، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن “عودة محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم الى مدينة اربيل بعد خروجه من السجن في لبنان لممارسة حياته الطبيعية برغم من ملفات الفساد الكثيرة بحقه، ضربة للقضاء العراقي”، متسائلا: “اين مجلس مكافحة الفساد الذي شكله رئيس الوزراء لمحاسبة امثال نجم الدين؟”.
وأضاف، أن “رئيس الوزراء شكل مجلس الفساد لمحاربة المفسدين ومن عليهم شبهات فساد واليوم نتفاجئ من وصول محافظ كركوك السابق الى اربيل دون ان يكون هنالك اي رد فعل للحكومة العراقية حول هذا الامر وكانه غير مطلوب للقضاء العراقي”، داعيا رئيس الوزراء من خلال مجلس مكافحة الفساد الى “اخذ دوره الذي اسس من خلاله وان يطالب الاقليم بتسليم نجم الدين للقضاء العراقي كونه متهم بقضايا اختلاس مرفوعة من قبل النزاهة في محافظة كركوك”.
وأردف بالقول: “اذ لم يستطع مجلس الفساد من اخذ دوره امام شخص مثل نجم الدين معروف للجميع بفساده فان هذا المجلس وجوده من عدمه لا يؤثر ولن يكون رادع لا لنجم الدين ولا لامثاله، وما تحدث عنه رئيس الوزراء بمحاربة الفساد من خلال هذا المجلس لن يكون اكثر من اكذوبة”.
وعاد محافظ كركوك المقال، نجم الدين كريم، صباح اليوم الأحد، الى محافظة اربيل، بعد اعتقاله الاسبوع الماضي، في مطار بيروت، بعد ان أصدر  القضاء العراقي مذكرة اعتقال بحقه على خلفية رفع علم اقليم كردستان في الدوائر الرسمية بمحافظة كركوك اضافة لدوره في السماح باجراء استفتاء انفصال الاقليم في محافظة كركوك وملفات أخرى.
يشار الى ان الانتربول اطلق سراح كريم بعدما اعتقله في العاصمة اللبنانية بيروت، بعد وساطة بين زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني وحكومة بغداد.انتهى29/6ن

شهد ظهر اليوم اندلاع حريق ببساتين منطقة سنيجة بقضاء المقدادية شمال شرقي ديالى.

كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الأحد، أن نادي برشلونة يراقب موهبة شابة في الكرة الإنجليزية، للتعاقد معها هذا الصيف.

كشف نائب عن تحالف الفتح، الأحد، الخطوة التي سيتخذها رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي في حال عدم اتفاق الكتل السياسية على الكابينة الوزارية المتبقية.

وجه رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، الأحد، بتشكيل خالية دائمة الانعقاد خاصة بالطاقة الكهربائية، فيما أكد ضرورة التعاون وتجاوز المناطقية وتوفير

قررت وزارة المالية، اطفاء الديون وقروض المصارف الحكومية الممنوحة بحق شهداء الحشد الشعبي والجرحى.

اعلنت مديرية مرور قضاء خانقين في ديالى ،الأحد، بمصرع وأصابة 6 مدنيين بحادثي سير في القضاء.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق