العراق اليوم

حكومة بغداد تلتزم الصمت حيال عودة نجم الدين.. ومسؤول يكشف تفاصيل جديدة

سياسية |   09:18 – 17/06/2019

بغداد – موازين نيوز
لم تعلق الحكومة العراقية على عودة محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم، كما أن الجهات القضائية، لم تصدر أي توضيح، رغم الملفات الخطيرة التي يتهم بها الأخير. فيما كشف مسؤول حكومي عن تفاصيل جديدة.
وقال مسؤول حكومي رفيع، إن “قضية كريم غامضة، ولا يعلم أحد التفاصيل الدقيقة لإطلاق سراحه. بيد أنّ الموضوع كان قد تدخل به رئيس الحزب الديموقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، وأجرى اتصالات مع رئيس الحكومة عادل عبد المهدي لتسويته”، مؤكداً أن “الحكومة راجعت الملف، وأجرت اتصالاتها مع الجهات اللبنانية لإعلامها بتفاصيله”.
وأكد، أن “الحكومة لم تتخذ حينها قراراً بإطلاق سراحه، لكن الأكيد أن الموضوع تمّت تسويته سياسياً”، لافتاً إلى عدم اطلاعه على “التفاصيل الكاملة لأي تسوية”.
واعتبر أن “السلطات اللبنانية لم تكن لتطلق سراح كريم من دون موافقة بغداد”.
وبعد نحو ثلاثة أسابيع على اعتقاله في بيروت بتهمٍ خطيرة، يتعلق بعضها بأمن الدولة، وتتضمن التحريض على ضرب الجيش العراقي في العام 2017 واختلاس نحو 60 مليون دولار، عاد المطلوب الأول للقضاء العراقي بقضية كركوك، محافظها السابق نجم الدين كريم، إلى أربيل ليمارس حياته بشكل طبيعي.
وعاد كريم إلى أربيل، مساء السبت الماضي، وكان في استقباله رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني.
وكانت السلطات اللبنانية قد اعتقلت كريم في مطار رفيق الحريري الدولي، في الـ21 من شهر أيار الماضي، بناء على إشارة الإنتربول الدولي، لوجود مذكرات من القضاء العراقي ضدّه، بينما أطلق سراحه في اليوم التالي، إلّا أنّه بقي رهن التحقيق بانتظار موقف رسمي من الحكومة العراقية، فيما بادر الديمقراطي الكردستاني للعمل على تسوية ملفه مع بغداد.انتهى29/أ43

أكد مجلس محافظة ذي قار، الاثنين، أن حيل الأحزاب بتغيير اسمائها وسلوكها خلال الانتخابات لن تنطلي على أهالي الجنوب.

أكد مسؤول في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الاثنين، أن نسب تجاوب المواطنين مع تحديث بياناتهم الانتخابية لإعداد قاعدة بيانات

ائتلاف النصر يحذر القوى السياسية من حسم ملف المدراء العامين والدرجات الخاصة بطريقة المحاصصة المقيتة

تعرف على نص بيان تيار الحكمة الوطني في إعلانه المعارضة السياسية

تيار الحكمة يعلن إلتزامه الكامل بخيار المعارضة وما يستلزمه من حراك ومواقف

بحثت الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات، الاحد، عدد من المواضيع بينها اجراء انتخابات مجالس المحافظات المقرر عقدها اواخر العام الحالي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق