العراق اليوم

الاتحاد الأوروبي: التزامنا بالاتفاق النووي مع إيران بناء على تقارير موثوقة

سياسية |   06:06 – 17/06/2019

بغداد- موازين نيوز
أكد الاتحاد الأوروبي، الاثنين، استمرار التزامه بالاتفاق النووي الموقع مع إيران في 2015، مؤكدا حرصه على استفادة طهران من الآلية المالية الأوروبية، التي تجنبها العقوبات الأمريكية.
وذكرت مفوضة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، في مؤتمر صحفي اليوم، بعد اجتماعات لمجلس الشؤون الخارجية في لوكسمبورغ: “التزامنا بالاتفاق النووي لم ولن يبنى على تصريحات، ولكن على تقارير نثق بها”. وأضافت: “حتى الآن التزمت إيران بالاتفاق كما شجعناها وكما وثقنا بها من الناحية التقنية”.
وأوضحت: “هدفنا أن يبقى الاتفاق مستمرا، وأن يستفيد الإيرانيون من الآلية الجديدة للمدفوعات المالية إنستيكس”.انتهى/29ق

اعلنت مديرية البيئة في محافظة ديالى، الاثنين، ان فرقها الرقابية رصدت حدوث حريق كبير في موقع الطمر الصحي التابع لمديرية بلدية بعقوبة.

وجه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاثنين، بمعالجة وضع ملاكات الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية وصرف مستحقات المحاضرين.

بحث وزير الخارجية محمد علي الحكيم، الاثنين، مع ألكسندر لافرينتييف مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حلول المشاكل التي تواجه المنطقة.

علق نائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، الاثنين، على توجه الكتل السياسية الى معارضة حكومة عادل عبدالمهدي، فيما اشار الى ان تجربة المعارضة تحتاج الى برنامج واضح ولا تقلل من عمر الحكومة.

وجه النائب عن تحالف سائرون برهان المعموري، رسالة الى رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، فيما اشار الى ان تحالفه عازم على استضافة عبدالمهدي في مجلس النواب للحديث عن ما قدمته الحكومة.

عبدالمهدي يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق