اخبار العراق الانعاجل

تحرير فتاتين ايزيديتين من قبضة عائلات داعش داخل سوريا

أمنية |   08:27 – 18/06/2019

بغداد – موازين نيوز
أفاد الناشط والصحفي العراقي الايزيدي البارز، عيسى سعدو، بأن مختطفتين ايزيديتين تم تحريرهما من قبضة عائلات تنظيم “داعش” الإرهابي داخل سوريا.
وأوضح سعدو، بحسب تصريح نقلته وكالة “سبوتنيك”، “مكنت فرق البحث عن المختطفات والمخطوفين، التابعة إلى مؤسسة البيت الايزيدي، في محافظة الحسكة السورية، وبالتعاون مع “قوات سوريا الديمقراطية” المسؤولة عن أمن مخيم الهول، من تحرير مختطفتين”.
وأضاف سعدو، أن “المختطفتين هما: “سراب نايف عيسى”، وهي من أهالي قرية تل قصب الواقعة جنوب شرقي قضاء سنجار، غرب الموصل، مركز نينوى، شمالي العراق”.
وأكمل الصحفي العراقي الايزيدي، أما المحررة الثانية، أسمها “قسمت صالح” وهي أيضا من أهالي قرية تل قصب، وقد اختطفهما تنظيم “داعش” عند تطبيقه الإبادة بحق المكون الايزيدي، في الثالث من آب عام 2014، في قضاء سنجار.
وكشف مكتب إنقاذ المختطفات والمختطفين الإيزيديين، الاثنين 20 أيار، تحرير إعلامية إيزيدية، اختطفها تنظيم “داعش” الإرهابي قبل نحو خمسة أعوام، من قضاء سنجار، غربي مركز نينوى، شمالي العراق.
وأعلن مسؤول إعلام المكتب، ميسر الآداني، بحسب الوكالة الروسية، تحرير المختطفة الإيزيدية “نافين رشو” من قبضة “داعش” الإرهابي من داخل سوريا.
وعن أحدث إحصائية بعدد المحررات والناجيات والناجين، أخبرنا مسؤول إعلام مكتب إنقاذ المختطفات والمخطوفين الإيزيديين، أن عدد الناجين، والناجيات حتى الآن، قد بلغ 3451 ناجية وناجيا، من قبضة “داعش”، أما الباقين فعددهم 2966 شخصا، منوها إلى أن عدد المختطفين والمخطوفات الكلي منذ يوم الإبادة هو: 6417 شخصا بينهم أغلبية من النساء والأطفال.
يذكر أنه في الثالث من آب عام 2014، اجتاح تنظيم “داعش” الإرهابي، قضاء سنجار، والنواحي والقرى التابعة له ونفذ إبادة وجرائم شنيعة بحق المكون الإيزيدي، بقتله الآباء والأبناء والنساء، من كبار السن، والشباب، والأطفال بعمليات إعدام جماعية ما بين الذبح، والرمي بالرصاص، ودفنهم في مقابر جماعية ما زالت تكتشف حتى الآن، واقتاد النساء والفتيات سبايا وجاريات لعناصره الذين استخدموا شتى أنواع العنف والتعذيب في اغتصابهن دون استثناء حتى للصغيرات بأعمار الثامنة والتاسعة وحتى السابعة والسادسة.انتهى29/أ43

أفادت الخارجية الأمريكية بأنها تدرس التقارير حول وفاة الرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، مشيرة إلى أنها لا تستطيع إصدار أي تعليق عليها حاليا.

اصدرت خلية الاعلام الامني، الاثنين، بيانا بشأن استهداف معسكر التاجي.

اعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، الاثنين، ضبط أحد المفوضن المنسوبين الى فوج طوارئ بغداد الخامس التابع لمديرية شرطة بغداد متلبساً بابتزاز أصحاب البسطيات (الجنابر) الموجودين في شارع فلسطين ببغداد بالمال لقاء السماح

أعلنت أمانة بغداد، وقيادة عمليات بغداد ،الاثنين، المباشرة برفع الكتل الكونكريتية من محيط مركز شرطة النهضة وسط العاصمة.

اعلن مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية، الاثنين، الكشف عن اختلاس مدير حسابات شرطة محافظة صلاح الدين السابق لعشرات الملايين من مبالغ رواتب منتسبي المديرية المعادة.

افاد مصدر امني ،الاثنين، بقيام عناصر داعش الاجرامية باتباع طريقة لجمع اتاوات من الفلاحين في محافظة نينوى.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق