العراق اليوم

الجامعة العربية: تركيا تُعطي لنفسها الحق بالتوغل في أراضي عربية

سياسية |   04:25 – 18/06/2019

بغداد- موازين نيوز
اكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الثلاثاء، أن تركيا تُعطي لنفسها الحق بالتدخل والتوغل في أراضي دول عربية دفاعا عما تعتبره أمنها القومي، ومن دون أي اعتبار لأمن الآخرين أو سيادة الدول.
وذكر أبو الغيط في كلمة خلال افتتاح ندوة تحت عنوان “نحو بناء استراتيجية موحدة للتعامل مع دول الجوار الجغرافي” التي ينظمها البرلمان العربي، إن” توغل القوات التركية في الاراضي العربي شيء مرفوض ولا يؤسس لعلاقة سليمة ومتوازنة بين طرفين تقوم على الاحترام المتبادل”.
واشار أبو الغيط الى أن “تركيا تروج للإسلام السياسي في ثوب من العثمانية الجديدة، وتسعى إلى الترويج لمنطلقاتها الأيديولوجية في منطقة ثبت أنها ترفض هذا المشروع”.
وتوجد منذ سنوات قوات تركية داخل مناطق عدة من شمال العراق، أبرزها بعشيقة على بعد 80 كيلومترا شمال محافظة نينوى، فضلاً عن قرى حدودية عراقية تابعة لمحافظة أربيل ودهوك بإقليم كردستان.انتهى/29ق

افادت مصادر مطلعة، الثلاثاء، بتوقف التحقيق في حادثة غرق عبارة الجزيرة السياحية بنهر دجلة في الموصل، فيما اشارت الى ان ملف التحقيق سيكون بحكم النسيان.

اعلنت دائرة الانواء الجوية والرصد الزلزالي في اقليم كردستان، الثلاثاء، اعتدال درجات الحرارة في مناطق الاقليم خلال اليومين المقبلين.

مستشفى اليرموك: نقدم الخدمات بمستوى عال وهذه حقيقة الحريق الذي اندلع قرب المبنى (فيديو)

افاد مصدر أمني، الثلاثاء، احتراق نحو 300 دونم من المحاصيل الزراعية جنوب شرق محافظة كركوك.

اعلنت رئيسة لجنة الثقافة والاعلام النائب سميعة الغلاب ،الثلاثاء، قرار اللجنة باستضافة مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي، خلال جلسة الغد.

أكد تقرير صحفي بريطاني، اليوم الثلاثاء، أن الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد، أصيب بالإحباط، بسبب أحد قرارات ريال مدريد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق