اخبار العراق الان

عبد المهدي يصدر قرارا بمنع اية قوة اجنبية بالعمل او الحركة على الارض العراقية دون اذن

بغداد اليوم _ بغداد 

أصدر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، قراراً يقضي بمنع أية قوة أجنبية بالعمل أو الحركة على الأرض العراقية دون اذن من الحكومة.

وقال عبد المهدي، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن "البلاد مرت خلال الفترة الماضية بظروف معقدة من حروب داخلية وخارجية، ومن حل الجيش، وفرض الاحتلال على العراق، ووجود قوات اجنبية، وتدخلات خارجية، وقيام تشكيلات مسلحة أو استخدام اراضي العراق لأعمال مسلحة ضد اهداف ودول وقوى، خارج ارادة الدولة العراقية".

وأضاف عبد المهدي، أن "البلاد عانت كذلك من النشاطات التخريبية والاعمال الارهابية خصوصاً القاعدة وداعش، واحتلالها مساحات واسعة من الاراضي العراقية، والتي تصدت لها القوات المسلحة بكافة صنوفها من الجيش والشرطة وقوات الحشد الشعبي والعشائري والبيشمركة والمتطوعين، وبإسناد دول التحالف والدول الصديقة والمجاورة، يضاف الى ذلك كله الواقع الاقليمي والدولي"، مشيراً إلى أن "هذا الواقع افرز الكثير من المظاهر والتواجدات والسلوكيات غير المسيطر عليها، والتي تتطلب اليوم بعد عملية التحرير الكبرى والانتصار الكبير الذي تحقق على داعش".

ولفت رئيس الوزراء، إلى أنه "بعد المؤشرات الكبيرة التي تشير إلى ان الدولة تستعيد هيبتها وقوتها وسيطرتها المطلقة على أراضيها وفي تحقيق استقلاليتها وسيادتها من انهاء كافة المظاهر الشاذة وغير القانونية والسيادية، نؤكد مجدداً، على منع اية قوة اجنبية بالعمل او الحركة على الارض العراقية بدون اذن واتفاق وسيطرة من الحكومة العراقية".

وشدد عبد المهدي، على "منع اية دولة من الاقليم او خارجه من التواجد على الارض العراقية وممارسة نشاطاتها ضد اي طرف اخر سواء اكان دولة مجاورة اخرى او اي تواجد أجنبي داخل العراق او خارجه بدون اتفاق مع الحكومة العراقية".

بغداد اليوم – بغداد اصدرت الامانة العامة لمجلس الوزراء، الاربعاء، توضيحا بشأن صدور قوائم تضم أسماء يُدعى ترشيحها الى المناصب العليا. ونفت الامانة في بيان، "ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن صدور قوائم تضم أسماء يُدعى ترشيح

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق