اخبار العراق الان

بومبيو: ترامب لايريد شن حرب ضد إيران إنما حماية مصالحنا في الشرق الأوسط

بغداد اليوم _ متابعة

أكد وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، أن رئيس بلاده، دونالد ترامب، لا يريد شن حرب ضد إيران، إنما حماية مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

وقال بومبيو في مؤتمر صحفي، إن "ترامب لا يريد شن حرب ضد إيران، إنما حماية مصالحنا في الشرق الأوسط، وهدفنا ردع إيران وحماية تلك المصالح".

وأضاف بومبيو: "نريد اقناع إيران بعدم مواصلة عملها في البرنامج النووي، والتوقف عن اعمالها العدائية".

وتابع وزير الخارجية الأميركي، أن بلاده تمتلك "أدلة قوية تثبت تورط إيران باعتداءات الناقلات بالخليج"، مشيراً إلى أن "الجنود في القيادة الوسطى جاهزون لأي تهديد تمثله إيران".

وكانت الولايات المتحدة، قد حملت إيران مسؤولية الهجمات على ناقلتي النفط ونشرت سلسلة من الصور التي أظهرت زورقا للحرس الثوري الإيراني أثناء إزالة لغم لم ينفجر من ناقلة النفط اليابانية التي تعرضت للهجوم في 13 حزيران الجاري.

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ قرار إدارة ترامب العام الماضي بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني وإعادة فرض العقوبات على الجمهورية الإسلامية.

بغداد اليوم – بغداد اصدرت الامانة العامة لمجلس الوزراء، الاربعاء، توضيحا بشأن صدور قوائم تضم أسماء يُدعى ترشيحها الى المناصب العليا. ونفت الامانة في بيان، "ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن صدور قوائم تضم أسماء يُدعى ترشيح

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق