اخبار العراق الان

تدمير وكر لداعش في كركوك وقتل مساعد والي البادية غربي الموصل

 بغداد/ المدى

دمرت القوات الأمنية وكراً لتنظيم داعش الإرهابي في محافظة كركوك. وقالت خلية الإعلام الأمني، في بيان، إنه وفقاً لمعلومات دقيقة تمكنت قوة مشتركة من استخبارات الشرطة الاتحادية في وكالة الاستخبارات والفرقة السادسة شرطة اتحادية،

من تدمير وكر للإرهابيين. وأوضحت الخلية أن “الوكر عبارة عن نفق بطول 200 متر، ويحتوي على مدخلَين، في منطقة “قوتان” في محافظة كركوك، شمالي البلاد.

وكانت القوات العراقية قد ألقت بتاريخ الثالث من الشهر الجاري، القبض على متهمَين ينتميان لعصابات داعش الإرهابية، وهما المسؤولان عن زرع العبوات الناسفة في كركوك، حسب بيان لخلية الإعلام الأمني، الخميس الماضي.

وأضافت الخلية، حينها، أن: “المتهم الأول (م. ص. ع) يسكن ناحية الرياض في قرية القهارة، واعترف أمام قاضي التحقيق بزرع العبوات الناسفة في شارع القدس وطريق بغداد بالعجلة التويوتا (اللاندكروز) ومعه المتهم (ي. ك) الذي تم إلقاء القبض عليه بدلالة المتهم الأول، واعترفا بأنهما ينتميان إلى عصابات داعش الإرهابية وعملا معها بعد عام 2014”. وبسبب العبوات، قتل 3 أشخاص وأصيب 16 آخرون بانفجار 6 عبوات ناسفة في محافظة كركوك، في 30 أيار/ الماضي. وفي الموصل، تمكنت قوات الحشد الشعبي، يوم أمس الأربعاء، من قتل مساعد والي البادية والجزيرة لتنظيم داعش وثلاثة من مرافقيه غربي المدينة. وذكر إعلام الحشد الشعبي، في بيان، أن “قوة من قيادة عمليات الحشد الشعبي في نينوى متمثلة بقسم الاستخبارات وبفريقها التكتيكي قامت بتنفيذ عملية خاصة في عمق جزيرة البعاج غربي الموصل”. وأضاف أن “العملية أسفرت عن مقتل الإرهابي (أبو بكر العبيدي) مساعد ما يسمى والي البادية والجزيرة و٣ من مرافقيه بعد اندلاع مواجهات مع الإرهابيين”.

واشار الى أن “الإرهابي ومرافقيه كانوا يستقلون عجلة بك أب بيضاء اللون ويتنقلون ضمن ما يسمى بالولاية، وبكمين محكم تم قتله مع ٣ من مرافقيه قبل أن يفجروا أحزمتهم الناسفة”، مبيناً أن “العملية تمت بناء على معلومات استخبارية دقيقة ومتابعة ميدانية طيلة ثلاثة ايام متواصلة.” وفي ديالى، تمكن طيران الجيش من قتل اثنين من الإرهابيين وتدمير وكر في المحافظة. وذكرت خلية الإعلام الأمني، في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، أن “الأبطال في طيران الجيش، وخلال إسنادهم لقطعات قيادة عمليات ديالى، تمكنوا من قتل إرهابيين اثنين يستقلان عجلة ودمروا وكراً لهم.” وأضافت الخلية أن عملية قتل الإرهابيين جرت في “قرية المخيسة” ضمن محافظة ديالى.

وتواصل القوات الأمنية العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول “داعش” في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجدداً. وأعلن العراق تحرير كامل أراضيه من قبضة “داعش” في كانون الأول عام 2017، بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد معلناً إقامة “خلافة مزعومة”.

منشورات منسوبة لداعش تعكّر الأجواء في البصرة وتهدّد المستثمرين

2019/06/18 08:48:09 م

القبض على انتحاري فـي ديالى واستهداف تجمع لداعش فـي نينوى

2019/06/17 08:51:15 م

عرب وتركمان كركوك يخيّران البرلمان: تأجيل الانتخابات أو إجرائها وفق الكوتا

2019/06/19 09:41:02 م

خلاف بين مكوّنات كركوك يهدّد بتأجيل إقرار قانون انتخابات المحافظات

2019/06/10 09:32:43 م

موقع إخباري: محدّدات الأمن والخدمات تعيق عودة المسيحيين إلى الموصل

2019/06/18 08:50:08 م

مصور أميركي يوثق جهود إزالة الألغام وضحايا الحرب في الموصل

2019/06/16 09:07:51 م

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق