العراق اليوم

ميركل تعارض قيام دولة كردية بالعراق وتؤكد: ضرورة توفير أوضاع عادلة للأكراد

سياسية |   08:24 – 20/06/2019

بغداد – موازي نيوز
أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، الخميس، عن معارضتها قيام دولة كردية مستقلة في العراق، مؤكدة ضرورة توفير “أوضاع عادلة” للأكراد هناك.
وقالت ميركل في تصريحات صحفية خلال زيارتها لإحدى المدارس في مدينة غوسلار بولاية سكسونيا السفلى شمالي البلاد: “لا أعتقد أن من شأن وجود دولة للأكراد أن يخدم السلام في المنطقة”، مشددة على تأييدها وحدة العراق.
ودعت لإتاحة أكبر قدر ممكن من الحكم الذاتي للأكراد، مضيفة أنه “يجب أن يحظى الأكراد في العراق بأوضاع عادلة”.
يذكر أن الحكومة الألمانية عارضت استفتاء انفصال إقليم كردستان العراق عن بغداد في 25 سبتمبر 2017، الذي رفضته بغداد وتركيا وإيران المجاورتان.انتهى29/ص

اكد تحالف النصر بزعامة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي ،الاربعاء، انه يسعى لتعديل مسار الحكومة من خلال المعارضة السياسية في البرلمان.

حذر مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة ،الاربعاء، من عودة الاصابة بحالات التسمم جراء تلوث المياه في المحافظة.

اكد النائب عن تحالف الفتح، حنين القدو، الثلاثاء، ان الحكومة تواجه تحديات معقدة تؤثر على أدائها، فيما أشار إلى أن الخروج من من هذه التحديات يحتاج لتوافق سياسي.

حمل رئيس تحالف الاصلاح والاعمار السيد عمار الحكيم، الاربعاء، مجلس النواب، مسؤولية متابعة البرنامج الحكومي والتوقيتات التي ألزمت الحكومة

كشف المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، الأربعاء، تفاصيل اللقاء الذي جمع الأخير مع أمير دولة الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح.

حصلت /موازين نيوز/، الأربعاء، على وثيقة تحمل توقيع النائب عن محافظة البصرة، فالح الخزعلي، تتضمن توجيه سؤال برلماني إلى وزير النفط، ثامر الغضبان، عن المنافع الاجتماعية في كل المحافظات.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق