اخبار العراق الان

أمنية النجف تكشف سبب اعتقال 9 من الجماهير الرياضية في المحافظة

بغداد اليوم_ النجف

كشف عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة النجف، جواد الغزالي، الخميس (20 حزيران 2019)، عن سبب اعتقال 9 من الجماهير الرياضية، عقب المباراة التي جرت بين نادي النجف والديوانية.

وقال الغزالي في حديث خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "عددًا من جماهير نادي الديوانية قاموا بالتجاوز والاعتداء بالضرب على الاجهزة الامنية وقوة فض الشغب المكلفة بحماية الملعب، عقب انتهاء مباراة فريقهم امام نادي النجف المضيف ضمن الدوري الممتاز والتي انتهت بالتعادل"، مبينا أن "المشجعين قاموا ايضا بكسر بعض الكراسي الى جانب الاعتداء على القوات الامنية الامر الذي دفعها لإعتقالهم 9 منهم".

واضاف، أن "الحكومة المحلية في النجف حاولت جاهدة اطلاق سراحهم والافراج عنهم الا ان قاضي الخفر دون افاداتهم ومضى بالإجراءات ملتزم بالقانون"، لافتا الى أن "الاجهزة الامنية لم تتجاوز عليهم لا بالضرب ولا بأي وسيلة اخرى وخلاف ذلك تتحمل الحكومة المحلية في محافظة النجف مسؤولية ذلك".

وتابع، أن "المتهمين سيتم تسييرهم هذا اليوم الى المحكمة للنظر في قضيتهم، ليتم الافراج عنهم بكفالة".

وكان المباراة التي جمعت نادي النجف بنادي الديوانية، يوم أمس الاربعاء (19 حزيران 201)، انتهت بالتعادل الايجابي (1-1).

بغداد اليوم – النجف وافقت محافظة النجف، على إنشاء مقبرة لضحايا سبايكر في وادي السلام. ونص توجيه صادر من رئاسة الجمهورية معنون الى محافظة النجف على، "تخصيص قطعة ارض مناسبة في وادي السلام لجعلها مقبرة خاصة لضحايا مجزرة سبايكر، فيما حصلت المواف

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق