العراق اليوم

بغداد تحذر اربيل من تاخير صرف رواتب الموظفين

صوتت اللجنة المالية النيابية على التقرير والتوصيات التي تمخضت عن استضافة وزير المالية الاتحادي ومدير عام شركة تسويق النفط (سومو) ومدير عام دائرة المحاسبة في وزارة المالية.

وتضمنت التوصيات التزام حكومة اقليم كوردستان بدفع رواتب موظفي الاقليم وعدم صرفها في نفقات اخرى وبخلافه سيتم توزيع الرواتب من قبل الحكومة الاتحادية.

وحول هذه الفقرة قال النائب شيروان ميرزا عضو اللجنة المالية النيابية خلال تصريح خاص لـPUKmedia: نعم لقد صوتت اللجنة المالية على تلك الفقرة التي جاءت بسبب ان الحكومة الاتحادية ارسلت رواتب 5 اشهر لحكومة اقليم كوردستان لكنها استخدمتها في دفع مستحقات الشركات النفطية ولم تدفعها للموظفين.

واضاف: ان الاموال المرسلة من قبل الحكومة الاتحادية يجب ان تستخدم لدفع رواتب الموظفين فقط وليس لامور اخرى، فاكد اعضاء اللجنة المالية انه اذا لم تلتزم حكومة اقليم كوردستان بدفع رواتب الموظفين فستقوم الحكومة الاتحادية بتوزيع الرواتب بنفسها، وهذه الفقرة مررت بالاغلبية داخل اللجنة المالية.

وقال النائب شيروان ميرزا: ان هذه الفقرة تخالف الدستور لان اقليم كوردستان هو كيان دستوري لايمكن تجاوزه ولايمكن التعامل معه بنظام المحافظات، واذا نفذ هذا القرار فتستطيع حكومة اقليم كوردستان الطعن به لدى المحكمة الاتحادية.

واكد النائب شيروان ميرزا ضرورة ان تقوم حكومة اقليم كوردستان بتنظيم رواتب الموظفين وعدم التاخر في دفعها، لان الامور المالية تتجه نحو الافضل والاموال تأتي شهريا من بغداد، وعليها تنظيم صرف الرواتب باسرع وقت.

واشار الى ان التوصيات التي اعدتها اللجنة المالية قد رفعت الى رئاسة مجلس النواب وستوضع في جدول اعمال الجلسات المقبلة وبالتاكيد سيتم التصويت عليها.

 

 

 

PUKmedia خاص 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق