اخبار العراق الانعاجل

لجنة تخليد مجزرة سبايكر بالحشد الشعبي تعلن عن إنجازاتها لغاية عام 2019

أمنية |   06:05 – 20/06/2019

بغداد- موازين نيوز
أعلنت لجنة تخليد مجزرة سبايكر في هيئة الحشد الشعبي، الخميس، انجازاتها التي حققتها لغاية عام 2019، وفيما أكدت تسليم 951 شهيدا لذويهم ومواراتهم الثرى، أشارت إلى انجاز 1072 معاملة تقاعدية لذوي الضحايا مع وزارة الدفاع.
وقالت اللجنة في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، إن “لجنة تخليد مجزرة تكريت (سبايكر) في هيئة الحشد الشعبي اخذت على عاتقها إسناد جهود متابعة البحث عن رفات الضحايا وتخليد المجزرة داخليا وخارجيا”، مبينة أنها ” تابعت إحصاء عدد الضحايا مع وزارة الدفاع إذ بلغ 1972 ضحية والبحث عن رفات الضحايا مع فريق مؤسسة الشهداء إذ بلغ العدد الكلي 1250 رفات”.
وأضاف البيان، أنه”بلغ عدد الشهداء الذين تم تسليمهم الى ذويهم 951 شهيدا وتمت مواراتهم الثرى”، مشيرا إلى “ترقيم 18 مقبرة جماعية والشروع بالمحافظة على مسرح الجريمة بالقصور الرئاسية”.
وفي مجال المعاملات، اوضحت اللجنة أنه “تم انجاز 1072 معاملة تقاعدية لذوي الضحايا مع وزارة الدفاع و732 معاملة لصرف منحة مجلس الوزراء البالغة 10 مليون دينار لكل عائلة شهيد”.
وفي مجال تخليد المجزرة بينت اللجنة أنه “تم الشروع بإنشاء مقام للشهداء بمكان الجريمة حيث يضم جدارية فنية فضلا عن المقبرة الرمزية وإعمار بناية المنحر لتكون محطة ودار استراحة لأهالي الضحايا والفرق العاملة في البحث والتنقيب، فضلا عن متابعة اقامة نصب يخلد ضحايا المجزرة في بغداد والمحافظات الاخرى وقد تم اختيار التصميم الملائم”.
وأكد البيان، “إعداد قاعدة بيانات خاصة بالمجزرة لتوفير المعلومات اللازمة للجهات المحلية والدولية كافة والاستمرار بتقديم الرعاية لذوي الضحايا طيلة المدة الماضية ومتابعة احتياجاتهم واقامة 17 معرضا فنيا يوثق المجزرة داخل العراق ومعارض اخرى في بيروت ولندن وانشاء موقع الكتروني باللغتين العربية والانكليزية يضم جميع الاخبار المتعلقة بمجزرة سبايكر”.
ونوهت اللجنة إلى “طرح فاجعة مجزرة تكريت في المحافل الدولية وعقد ندوة موسعة في جنيف في عام ٢٠١٧ بحضور وفد من امهات الشهداء”، مبينة أنه ” تم وضع خطة عمل للمرحلة المقبلة تتضمن ٣٥ فقرة مهمة”.انتهى29/ح

اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية ،الخميس، اعتقال ثلاثة إرهابيين بينهم هارب واخر مشارك بعدة عمليات في ديالى.

افاد مصدر محلي في محافظة ديالى ،الخميس، بالثور على جثة شاب مقتول بعد اسابيع من فقدانه شرقي المحافظة.

افاد مصدر امني، الخميس، بمصرع مدني دهسا اثناء عبوره طريق بغداد – ديالى شمالي بعقوبة.

قضت محكمة جنايات واسط، الخميس، بالسجن 6 سنوات بحق المجرم رافد رزاق عبدالصاحب.

أعلنت مديرية مكافحة اجرام محافظة بغداد في وزارة الداخلية، الخميس، القبض على متهم غير صوته لصوت امرأة باتصال هاتفي لتشويه سمعة وزارة الداخلية.

اعلنت مديرية الحشد الشعبي، الخميس، رصد تحركات لداعش بواسطة الكاميرات الحرارية في سامراء ومعالجتها بالقصف الدقيق.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق