اخبار العراق الان

ناشطون يهاجمون المرعيد بعد حديثه عن بناء حديث في الموصل القديمة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمنشورات نشطاء من مدينة الموصل هاجمت محافظ نينوى منصور المرعيد، على خلفية ظهوره في تسجيل مصور مع عدد من أهالي الموصل القديمة.

وبحسب المقطع المصور فإن المرعيد التقى مواطنين من المدينة القديمة وتحدث معهم بشأن بيع ممتلكاتهم المدمرة وإنشاء مبان حديثة ومعاصرة بدلاً عنها.

واستنكر الناشطون حديث المرعيد واتهموه بمحاولة استهداف تراث المدينة القديمة كما فعل سلفه نوفل العاكوب، وأطلقوا عبارات من بينها «الموصل القديمة ليست للبيع»، «الموصل القديمة تاريخ المدينة وعلى الجميع الحفاظ عليها»، «من لا تاريخ له لا يهتم بالتاريخ».

وعلى خلفية الموضوع نفى المرعيد تقديمه عرضاً لأهالي المدينة القديمة في الموصل لبيع أملاكهم، كما نفى تقديمه عرضاً للأهالي بتدمير البنايات القديمة وإنشاء معالم حديثة بدلاً عنها.

وقال المرعيد في تصريح صحفي نشره مكتبه الإعلامي، إن «الشكل الهندسي والمعماري للمدينة القديمة في مرحلة الإعمار لم يتم تحديثه لغاية الآن، وإن اجتماعات الهيئات والجهات المختصة متواصلة للخروج بصيغة نهائية تحدد شكل الإعمار في تلك المناطق»، مبيناً أن الآراء ركزت على إبقاء المناطق القديمة والأثرية وترميمها، وإن المقترح المقدم يتضمن إنشاء مجمعات سكنية حديثة فقط في المواقع المدمرة بالكامل الممتدة من الجسر العتيق إلى الجسر الخامس (المناطق الواقعة على ضفة نهر دجلة القليعات، الكوازين، المشاهدة ،الميدان).

>

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق