اخبار الاقتصاد

الذهب يحوم قرب أعلى مستوى في 6 أعوام

اقتصاد |   11:12 – 24/06/2019

متابعة ـ موازين نيوز
ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين لتحوم قرب أعلى مستوى في ستة أعوام الذي لامسته في الجلسة السابقة، إذ قادت مؤشرات من بنوك مركزية كبرى على اتجاهها نحو التيسير وتصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران إلى تعزيز الطلب على المعدن الأصفر باعتباره ملاذا آمن.
وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1403.88 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0701 بتوقيت جرينتش، متجها لتسجيل مكاسب للجلسة الخامسة على التوالي. وسجل الذهب 1410.78 دولار يوم الجمعة وهو أعلى مستوى منذ الرابع من سبتمبر أيلول 2013.
وارتفع الذهب في التعاملات الآجلة بالولايات المتحدة 0.5 بالمئة إلى 1407.10 دولار للأوقية.
وقال الرئيس الامريكي دونالد ترامب يوم الأحد إنه لا يسعى لحرب مع إيران، ولكن التوترات تظل شديدة بين الخصمين اللدودين، ومن المقرر أن تعلن واشنطن عقوبات إضافية على إيران يوم الاثنين.
وعلى مستوى المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.1 بالمئة إلى 15.37 دولار للأوقية بينما زاد البلاتين 0.9 بالمئة إلي 812.63 دولار.انتهى29/ث

نفى وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه يوم الاثنين تقارير تفيد بأن صادرات النفط الإيرانية انخفضت في الأيام الأخيرة.

كشفت صحيفة إماراتية قائمة الأسعار التي يدفعها المعلنون مقابل استخدام واجهة برج خليفة في دبي، أعلى مبنى في العالم، من أجل الترويج لمنتجاتهم.

أطلق مصرف الرافدين، الاثنين، وجبة جديدة من سلفة موظفي دوائر الدولة التي تراوحت ما بين 3 و5 و10 ملايين دينار عن طريق بطاقة الماستر كارد الدولية.

أعلن مسؤولون كوريون جنوبيون أن ولي عهد السعودية محمد بن سلمان، يعتزم زيارة بلادهم هذا الأسبوع لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وخصوصا في مجال إمدادات الطاقة.

انخفض مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الاثنين.

ارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين إثر استمرار التوترات بين إيران والولايات المتحدة بعدما قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إنه سيعلن عقوبات ”كبرى“ على طهران.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق