اخبار الاقتصاد

تحذير بشأن أرباح دايملر يضغط على أسهم أوروبا والأنظار على قمة العشرين

اقتصاد |   12:48 – 24/06/2019

متابعة ـ موازين نيوز
تراجعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة يوم الاثنين بفعل تحذير بشأن الأرباح من شركة دايملر الألمانية المنتجة لسيارات مرسيدس بنز، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون قمة مجموعة العشرين المقررة هذا الأسبوع، والتي تجمع بين زعيمي الولايات المتحدة والصين بعد جمود طويل في المحادثات بين الجانبين.
وانخفضت أسهم دايملر بنسبة ثلاثة بالمئة بعدما خفضت توقعاتها لأرباح عام 2019 يوم الأحد ورفعت المخصصات الخاصة بمسائل متعلقة بمركبات الديزل بمئات الملايين من اليورو.
وتسبب ذلك في تراجع أسهم عدد من نظرائها ودفع المؤشر داكس الألماني الزاخر بأسهم شركات السيارات للانخفاض بنسبة 0.1 بالمئة. وتراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنحو 0.2 بالمئة بحلول الساعة 0706 بتوقيت جرينتش.
وساهم ارتفاع أسعار النفط في تسجيل مؤشر قطاع الطاقة أداء يفوق المؤشر الرئيسي بارتفاعه 0.5 بالمئة بعدما قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن من المقرر الإعلان عن عقوبات ”كبيرة“ على إيران يوم الاثنين.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال يوم الأحد إنه لا يسعى للحرب وذلك بعدما حذر قائد عسكري إيراني كبير من أن أي صراع سيندلع في منطقة الخليج قد يتسع بشكل خارج عن السيطرة ويهدد أرواح الجنود الأمريكيين.انتهى29/ث

اكد النائب في البرلمان اراس حبيب، الاثنين، ان العراق حقق بالربع الأول من 2019 عائدات نفطية توازي ميزانية دولتين جارتين.

ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين لتحوم قرب أعلى مستوى في ستة أعوام الذي لامسته في الجلسة السابقة، إذ قادت مؤشرات من بنوك مركزية كبرى على اتجاهها نحو التيسير وتصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران إلى تعزيز الطلب على ا

نفى وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه يوم الاثنين تقارير تفيد بأن صادرات النفط الإيرانية انخفضت في الأيام الأخيرة.

كشفت صحيفة إماراتية قائمة الأسعار التي يدفعها المعلنون مقابل استخدام واجهة برج خليفة في دبي، أعلى مبنى في العالم، من أجل الترويج لمنتجاتهم.

أطلق مصرف الرافدين، الاثنين، وجبة جديدة من سلفة موظفي دوائر الدولة التي تراوحت ما بين 3 و5 و10 ملايين دينار عن طريق بطاقة الماستر كارد الدولية.

أعلن مسؤولون كوريون جنوبيون أن ولي عهد السعودية محمد بن سلمان، يعتزم زيارة بلادهم هذا الأسبوع لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وخصوصا في مجال إمدادات الطاقة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق