اخبار الاقتصاد

العراق يدعو المانيا للمساهمة بعملية الاعمار ومشاركة شركاتها في تطوير البنى التحتية

اقتصاد |   01:32 – 24/06/2019

بغداد – موازين نيوز
ودعا رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، الاثنين، ألمانيا الى المساهمة في عملية الاعمار، وضرورة مشاركة الشركات الالمانية في تطوير البنى التحتية وتعزيز الاقتصاد العراقي.
وذكر المكتب الاعلامي للمالكي في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه،ان “الاخير  استقبل بمكتبه اليوم، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى العراق سيريل نون لعرض مجمل التطورات السياسية والأمنية في العراق والمنطقة والبحث في أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين “.
واكد المالكي بحسب البيان، “سعي العراق الى استمرار التواصل مع الدول الصديقة والشقيقة من اجل دعمه في عملية البناء والإعمار وإعادة النازحين “، موضحا ان “جهود القوى السياسية منصبة اليوم نحو تصحيح مسار العملية السياسية وتحقيق الاستقرار السياسي والامني والانطلاق في عملية الاعمار واعادة البناء “.
ودعا المالكي ألمانيا الى “المساهمة في عملية الاعمار، وضرورة مشاركة الشركات الالمانية في تطوير البنى التحتية وتعزيز الاقتصاد العراقي”.
 من جانبه أشار السفير الالماني سيريل نون إلى “أهمية العلاقات التي تربط بلاده بالعراق مؤكداً عزمها على تطوير وتعزيز تلك العلاقات وتمتين أطر التعاون الثنائي في شتى الميادين”.انتهى29/ص

أشاد الخبير الاقتصادي غدير العطار، الإثنين ، بالسياسات الناجحة التي اتبعها مصرف الرافدين خلال سنين طوال.

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك يوم الاثنين إن اتفاق منتجي الخام في العالم على كبح الإنتاج أدى إلى تحقق الاستقرار في أسواق النفط وجعل استثمارات القطاع جذابة.

تراجعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة يوم الاثنين بفعل تحذير بشأن الأرباح من شركة دايملر الألمانية المنتجة لسيارات مرسيدس بنز، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون قمة مجموعة العشرين المقررة هذا الأسبوع، والتي تجمع

اكد النائب في البرلمان اراس حبيب، الاثنين، ان العراق حقق بالربع الأول من 2019 عائدات نفطية توازي ميزانية دولتين جارتين.

ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين لتحوم قرب أعلى مستوى في ستة أعوام الذي لامسته في الجلسة السابقة، إذ قادت مؤشرات من بنوك مركزية كبرى على اتجاهها نحو التيسير وتصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران إلى تعزيز الطلب على ا

نفى وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه يوم الاثنين تقارير تفيد بأن صادرات النفط الإيرانية انخفضت في الأيام الأخيرة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق