اخبار الاقتصاد

اللجنة التسويقية العليا للتسويق تجتمع برئاسة وزير التجارة وتتخذ 3 قرارات

اقتصاد |   02:44 – 24/06/2019

بغداد – موازين نيوز
عقدت اللجنة العليا المشرفة على تسويق الحنطة لعام 2019، الاثنين، اجتماعا برئاسة وزير التجارة محمد العاني. فيما اتخذت 3 قرارات تتعلق بالتسويق.
وقالت الوزارة، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن “اللجنة العليا المشرفة على تسويق الحنطة لعام 2019، عقدت اجتماعا بحضور ممثل مكتب رئيس الوزراء ورئيس  الجمعيات الفلاحية ، ناقشت فيه عدد من القضايا والمحالة لها من المشرفين على الحملة التسويقية والجهات المتواجدة في مراكز التسويق”.
وأوضح البيان، أن “اللجنة شددت على العمل في تنفيذ توجيهات دولة رئيس الوزراء بتسهيل الاجراءات وتسليم المستحقات الى الفلاحين والمزارعين”.
وأوضح، أن “الاجتماع ناقش عدة مواضيع ابرزها الموافقة على اعتماد ساحة  الموصل كمركز تسويقي لاستلام محصول الحنطة لعام 2019 وغلق التسويق في صومعة خان ضاري”.
وأشار البيان، إلى “فتح مركز تسويقي في قضاء الكرمة /ناحية الخيرات في محافظة الانبار لاستلام محصول الحنطة المسوق للموسم الحالي لتلافي حدوث الزخم الذي قد يحصل اثناء عملية استلام المحصول”.
وتابع، أن “اللجنة العليا قررت شمول ممثلي الاتحاد العام للجمعيات  الفلاحية ومنتسبي جهاز الامن الوطني وعضو مجلس المحافظة  في كل محافظة بالمخصصات التسويقية للدور الفاعل في المساندة والوقوف على انجاح الحملة التسويقية للعام الحالي 2019”.
وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعا لها بوقت سابق، ناقشت فيه حملة التسويق، مؤكدة إنها حققت نجاحات كبيرة هذا الموسم الامر الذي يتطلب العمل بشفافية عالية مع وسائل الاعلام وإيضاح الحقائق التي تجري في مراكز الاستلام من حيث آليات الاستلام والفحص المختبري والإعلان عن ما يحصل من امور في وسائل التي تلعب دورا ساندا في ايضاح ذلك للرأي العام”.انتهى29/أ43

أشاد الخبير الاقتصادي غدير العطار، الإثنين ، بالسياسات الناجحة التي اتبعها مصرف الرافدين خلال سنين طوال.

ودعا رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، الاثنين، ألمانيا الى المساهمة في عملية الاعمار، وضرورة مشاركة الشركات الالمانية في تطوير البنى التحتية وتعزيز الاقتصاد العراقي.

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك يوم الاثنين إن اتفاق منتجي الخام في العالم على كبح الإنتاج أدى إلى تحقق الاستقرار في أسواق النفط وجعل استثمارات القطاع جذابة.

تراجعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة يوم الاثنين بفعل تحذير بشأن الأرباح من شركة دايملر الألمانية المنتجة لسيارات مرسيدس بنز، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون قمة مجموعة العشرين المقررة هذا الأسبوع، والتي تجمع

اكد النائب في البرلمان اراس حبيب، الاثنين، ان العراق حقق بالربع الأول من 2019 عائدات نفطية توازي ميزانية دولتين جارتين.

ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين لتحوم قرب أعلى مستوى في ستة أعوام الذي لامسته في الجلسة السابقة، إذ قادت مؤشرات من بنوك مركزية كبرى على اتجاهها نحو التيسير وتصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران إلى تعزيز الطلب على ا

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق