اخبار العراق الان

بصريون يطلقون هاشتاك ’’جمعة رحيل العيداني’’ ويدعون لتظاهرة كبرى

بغداد اليوم – البصرة

اطلق ناشطون بصريون على مواقع التواصل الاجتماعي وسم "جمعة رحيل العيداني" بهدف التحشيد لتظاهرة يوم الجمعة المقبل للمطالبة بإقالة المحافظ أسعد العيداني.

وتضمن الوسم صورا تُظهر بعض المشاكل الخدمية التي تعاني منها محافظة البصرة، فيما توعد هؤلاء الناشطين أن "الجمعة القادمة هي آخر يوم لبقاء العيداني في منصبه بعد الفشل الذريع في عمله"، مُطالبين بـ"محاكمته" بعد "تورطه" بمقتل 22 متظاهرا العام الماضي.

ودعا الناشطون في منشوارتهم على مواقع التواصل أهالي البصرة إلى المشاركة في تظاهرات الجمعة القادمة التي وصفوها بـ"الكبرى".

وشهدت محافظة البصرة، خلال الأيام القليلة الماضية، تظاهرات في مناطق متفرقة احتجاجا على تردي الخدمات ومنظومة الكهرباء الوطنية وتفشي البطالة والفساد.

وكانت المحافظة قد شهدت الصيف الماضي تظاهرات احتجاجية شارك فيها الآلاف وانتهت بحرق مقار أغلب الأحزاب ومقر القنصلية الإيرانية في المحافظة، تزامن معها خروج تظاهرات في أغلب مدن الوسط والجنوب.

بغداد اليوم _ متابعة  قالت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الاثنين، أن العقوبات الجديدة على إيران ستطال وزير خارجيتها، محمد جواد ظريف. وقال وزير المالية الأميركي في أعقاب توقيع الرئيس الأميركي العقوبات على إيران، إن "استهداف الطائرة ال

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق