اخبار العراق الان

مقتل 14 داعشياً جنوب كركوك واعتقال قيادي في التنظيم وسط المدينة

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، مقتل 14 عنصرًا من داعش في عملية امنية جنوب محافظة كركوك (شمال بغداد) وإلقاء القبض على قيادي ينتمي للتنظيم وسط المحافظة .

وقالت قوات مكافحة الإرهاب العراقية ، في بيان لها، إنه أثناء العملية تلقت القوات العراقية دعمًا من الطائرات الحربية التابعة للتحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة.

واوضح البيان إن العملية، التي تمت جنوب كركوك مباشرة، استمرت مدة يومين وشاركت فيها المروحيات المقاتلة.

وتدهورت الأوضاع الأمنية بشكل كبير في كركوك ابرز المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان او ماتسمى بـ (المتنازع عليها) بعد أحداث 16 أكتوبر 2017 وانسحاب البيشمركة والقوات الأمنية الكوردية من المدينة اثر هجوم عسكري غير مبرر من جانب القوات العراقية وميليشيات الحشد الشعبي عقب استفتاء الاستقلال في اقليم كوردستان.

وعلى صعيد متصل، ذكرت خلية الإعلام الأمني ، في بيان آخر، أن قوات خاصة بمكافحة الإرهاب ألقت القبض على ”قيادي في عصابات داعش الإرهابية“ بمنطقة حي الوحدة، وسط كركوك.

وأضاف البيان أنه ”تم ضبطه بحوزته مجموعة من الأسلحة والوثائق المهمة“، من دون كشف المزيد من التفاصيل.

وبعد أكثر من 3 سنوات ، وبدعم من التحالف الدولي بقيادة أمريكا، أعلن العراق في ديسمبر/ كانون الأول 2017 استعادة كامل أراضيه من قبضة داعش، الذي كان يسيطر على ثلث مساحة البلاد.

 ولا يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة موزّعة في أرجاء البلاد، وعاد تدريجيًّا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة ”حرب العصابات“ التي كان يتبعها قبل 2014.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق