اخبار العراق الان

رئيس الوزراء الاردني يعلن عن تسهيلات بمنح فيزا لدخول العراقيين الى بلاده

بغداد اليوم-متابعة

قال رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، إن حكومته لن ترضى إلا أن تكون العلاقة الأردنية العراقية في أعلى مستوياتها.

جاء ذلك خلال افتتاحه فعاليات المعرض الدولي الثالث عشر والملتقى الدولي الثاني للبناء والإنشاءات والصناعات الهندسية، الذي تعقده نقابة المقاولين الأردنيين بالتعاون مع اتحاد المقاولين العرب واتحاد المقاولين العراقيين تحت شعار "الاردن والعراق شراكة وبناء".

واضاف الرزاز خلال حفل الافتتاح: "اننا سعداء بان نرى العراق يستعيد عافيته والقه، وسنقف إلى جانبه، وسنعمل سويا لتذليل العقبات والصعوبات والتحديات التي تعترض العمل المشترك وتطوير العلاقات الضاربة بالتاريخ بين الأردن والعراق".

ولفت الرزاز إلى أن "الأردن والعراق تجاوزا العديد من العقبات والتحديات التي تواجه تعزيز العلاقات بين البلدين"، مشيرا الى "وجود بعض التحديات وانه تم تشكيل فريق لمتابعتها اولا بأول".

واردف، أن "تقارير يومية وخاصة، تأتينا بما يتعلق بالحصول على فيز من السفارة الأردنية في العراق"، لافتا الى ان "الاردن اتخذ عدة اجراءات لتسهيل عملية الحصول على التأشيرات وذلك من خلال التقدم بطلبات لموقع وزارة الداخلية إلكترونيا وعن طريق مكاتب الطيران والنقل".

واشار الى ان "الاردن والعراق ومصر تمتلك حضارات اعمار وبناء ولازالت اثارها شاهدة على ذلك، ونحن بناة المنطقة والوطن وبسواعدنا نستطيع معا ان نبني مستقبلا زاهياً".

واكد ان "عملية البناء تتطلب عملا وجهودا من الحكومات المعنية والقطاع الخاص، وان هناك فريق عمل مع الحكومة العراقية تم من خلاله وضع أسس مهمة وقوية لبناء القطاع وتذليل الصعوبات".

وأكمل: "أننا نعول في المرحلة القادمة على المقاولين العراقيين والاردنيين والمصريين، لإعادة التكامل بين دول الثلاث بشكل نفخر به".

بغداد اليوم-بغداد نشر مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية، جدول أعمال زيارة رئيس الجمهورية العراقية، برهم صالح إلى بريطانيا. وبدأ صالح، الثلاثاء 25 حزيران 2019، زيارة تستغرق 3 أيام إلى بريطانيا، على رأس وفد رفيع، يضم وزير ا

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق