اخبار العراق الان

تفاصيل اجتماع الديمقراطي والوطني بشأن حكومة الإقليم.. هذا مايخص كركوك

بغداد اليوم – كردستان 

كشف مصدر سياسي، اليوم الأربعاء، تفاصيل اجتماع الحزب الديمقراطي الكردستاني مع وفد الاتحاد الوطني، حول تشكيل حكومة الإقليم، وتسمية محافظ كركوك.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الاتحاد الوطني ابلغ نظيره الديمقراطي استعداده تسمية وزرائه في الكابينة الحكومية لرئيس الحكومة المكلف مسرور بارزاني خلال 48 ساعة، شرط موافقة الديمقراطي على تسمية محافظ كركوك".

وأضاف المصدر، أن "الاتحاد الوطني عرض ثلاث أسماء على الديمقراطي من بين الأسماء التسعة التي كان قد عرضها سابقا، وهم كل من عضو المكتب السياسي للحزب رزكار علي، وعضو المجلس القيادي خالد شواني، ومساعد رئيس جامعة كركوك، عمر اينجة".

وتابع المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "الاتحاد الوطني ابلغ الديمقراطي في حال عدم موافقته على مرشح قيادي داخل الحزب، فأن عمر اينجة هو المرشح التوافقي كونه ليس من قيادات الحزب، كما هو الحال مع خالد شواني و رزكار علي".

وأعلن عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني آسو مامند، أمس الثلاثاء (25 حزيران 2019) عن التوصل مع المكونات والامم المتحدة في كركوك الى تفاهم من اجل تسمية محافظ جديد لها بدلا من الحالي الذي يعمل بالوكالة.

وقال مامند في تصرح صحفي تابعته (بغداد اليوم)، إنه "خلال الايام المقبلة نتوقع ان يتم حسم مسألة تسمية محافظ جديد لكركوك"، مردفا بالقول "المرحلة الحالية تتطلب الاسراع في حسم هذه المسألة".

وأشار إلى "وضع خطوات جيدة مع التركمان والعرب والامم المتحدة في كركوك في إطار تسمية محافظ لها"، قائلا "نأمل في أسرع وقت ممكن انهاء هذه المسألة."

وكان رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني، قد كلف الأربعاء 12 حزيران 2019، مسرور البارزاني بتشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كردستان، وبموجب القانون يجب على مسرور البارزاني إكمال تشكيل الكابينة الحكومية خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تكليفه.

بغداد اليوم – بغداد كشف النائب عن تحالف الفتح، عدي عواد، الاربعاء، عن وجود لجنة برلمانية تعمل مع الحكومة من اجل ايجاد صيغة قانونية لتمديد عمل توزيع الدرجات الخاصة وانهاء ملف الوكالات. وقال عواد في حديث خص به (بغداد اليوم)، انه "لغاية الان

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق