اخبار الاقتصاد

اقتصادية بغداد: أسعار البيض في العاصمة ارتفعت بمقدار طفيف 

أوضحت اللجنة الاقتصادية في مجلس محافظة بغداد، أن أسعار البيض في العاصمة العراقية ارتفعت بشكل طفيف، حيث كانت تباع طبقة البيض بـ 5 آلاف دينار لترتفع إلى 6 آلاف فقط ولم تصل إلى 8 الاف كما قيل في مواقع التواصل الاجتماعي، فيما دعت الجهات الرقابية والأمن الاقتصادي إلى التدخل لمنع ارتفاع أسعارها بشكل أكبر من قبل بعض التجار الجشعين.

وقال عضو اللجنة علي الكرعاوي لـ (باسنيوز)، إن «أسعار البيض في العاصمة بغداد ارتفعت بشكل طفيف حيث كانت تباع طبقة البيض بـ 5 آلاف دينارلترتفع إلى 6 آلاف فقط ولم تصل إلى 8 آلاف كما قيل في مواقع التواصل الاجتماعي»، مبيناً بأن «بعض الأنباء غير دقيقة قد تم نشرها بالتزامن مع دعوات مقاطعة شراء البيض والتي هي حق مشروع ولكن يجب عدم المبالغة بهذه المسألة».

أضاف الكرعاودي «إننا نوجه الدعوة إلى الجهات الرقابية والأمن الاقتصادي للتدخل ومنع ارتفاع أسعار البيض بشكل أكبر من قبل بعض التجار الجشعين»، لافتاً إلى أن «الكثير من التجار يستغلون الأزمات والأحداث لتحقيق أرباح خيالية على حساب المواطن العراقي والاقتصاد الوطني».

وكانت وزارة الزراعة قد أعلنت، الثلاثاء، أسباب ارتفاع أسعار بيض المائدة في الأونة الأخيرة داخل الأسواق المحلية، لافتة إلى أن «سبب ارتفاع أسعار البيض في الأسواق المحلية يعود لجشع التجار، بعد قيامهم برفع أسعار البيض، إثر صدور قرار بمنع استيراده والاكتفاء بالإنتاج المحلي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق